إقرأ المزيد
بورشه Mission E تأخذ اللعبة إلى أقصاها بمواجهة تسلا
شارك   |

هل تصدق أن مفهوم بورشه المذهل Mission E قد تم إطلاقه في معرض فرانكفورت للسيارات لعام 2015؟ الوقت يمر بسرعة أليس كذلك؟

ومنذ ذلك الحين، كان صانع السيارات الرياضية الألمانية يعمل بكل جهد على تطوير نسخة إنتاج Mission E، والمؤشرات الأولية تقول بأن بورشه لا تزال وفية لهذا المفهوم. دعونا نلقي نظرة فاحصة على ما يمكن توقعه.

تصميم مذهل

لا تشك في ذلك، فالمفهوم كان جميلا بشكل خلاب. لحسن الحظ، فإن السيارات التي تم تصويرها تجسسياً خلال التجارب مؤخرا تشير إلى أن نسخة الإنتاج ستحمل تصميما متطابقا تقريباً.

ومع ذلك، فهناك بعض التغييرات الدقيقة في الواجهة الأمامية. منطقة الشبك السفلية تبدو ثلاثية الأبعاد، ولكن أكثر حرجا في التنفيذ. المصابيح الأمامية تظهر أقل إنحساراً والخط الفاصل على المصدات الأمامية لم يعد متصلاً مع الأبواب الأمامية – وهذا يرجع إلى أن ميناء الشحن أصبح حاليا يقع في مساحة الحاجز.

وعند الانتقال إلى الجانبين، تم تمديد المقصورة الزجاجية نحو الخلف، مما أدى إلى تحسين وصول الركاب الخلفيين. وقد فقدت العتبات المنخفضة حافتها ذات النتوءات المدورة أو تصميمها الصّدفي, على الرغم من أن هذا التغيير قد لا نراه في المنتج النهائي. ولعل المظهر الأكثر إثارة للإعجاب هو من الخلف حيث أن الوقفة القوية لهذا المفهوم مع وركها الواسع حافظت على نفسها، مع تغييرات أبسط فقط في الناشر السفلي والفتحة الفعلية للصندوق الخلفي.

أداء ملفت للأنظار

سيحاكي نموذج بورشه الكهربائي بالكامل ما يقارب قوة الـ600 حصان، من خلال محركين كهربائيين، يبشران بأداء جيد، ومن المتوقع أن يتمكن هذا المفهوم من التسارع من 0 إلى حوالي 100 كلم في الساعة في غضون أقل من 3 ثوان.

وسيستخدم المفهوم المرمز داخلياً تحت إسم “J1” حزمة بطارية ذات نطاق يقدر بأكثر من 500 كلم. ولجعل الحياة أسهل، أكدت بورشه وجود شاحن التوربو الكهربائي في هذا المفهوم, وهذا يعني أن التغذية بنسبة 80 في المئة يجب أن تكون قابلة للتحقق في غضون 15 دقيقة. بمعنى آخر فإن وقت الشحن الكهربائي سيصل إلى 80% خلال 15 دقيقة.

في أوروبا، سيكون هذا الأمر ممكنا باستخدام شبكة شحن وضعت بشكل مشترك من قبل بورشه، بي ام دبليو، أودي، فورد ودايملر. وتدعي بورشه بأنها قادرة على الشحن بسعة تصل إلى 320 كيلوواط لكل سيارة – تخيل المدى الذي يمكن لسرعة أوقات الشحن أن تبلغه عن طريق استخدام البطاريات ذات الحالة الصلبة.

التعامل مع المنافسة

ولكي نكون صريحين، فإن بورشه ستكون لها ميزة واحدة على المنافسين مثل سيارة تسلا موديل S، و بي أم دبليو فيجن ديناميكس و فيسكر إموشن – فهي تنتسب إلى عالم السيارات الرياضية.

في حين أن المذكورة أعلاه تنحى بإتجاه كونها سيارة فاخرة، إلا أن Mission E سوف تقدم تجربة القيادة التي يتوق إليها المتحمسين للقيادة (بلا أي ضجيج أصلي للمحرك بالطبع). سيارة كهربائية ذات تصميم مبهر وبإمكانها المناورة بشكل كبير بينما تقوم بالتسارع؟ هذا بالفعل ما سوف يجذبك لتوقيع عقد شرائها.

ويبقى السؤال متى سنتمكن من رؤية الإطلاق الرسمي لهذه السيارة؟ تتوقع بعض المصادر أن يتم إطلاقها في وقت ما من العام 2019 مع سعر مماثل لسيارة مستوى الدخول باناميرا التي تبدأ في حوالي 85000 دولار أميركي.

المصدر: Car Scoops


Sami Hamad
Sami Hamad

قارن