July 26, 2016

بنتلي مولسان المقبلة قد تكون كهربائية بالكامل

كم يبلغ عدد سيارات بنتلي التي تباع في الصين؟ هذا سؤال يجدر طرحه بعد أن قالت شركة بنتلي انها ستنظر في إستبدال محركها من سيارتها السيدان اوبر لوكس مولسان بمحرك كهربائي بالكامل بعد أن كانت تستعمل محرك V8 الذي يستهلك الكثير من البنزين. ومن شأن هذا التحول أن يتم  بإسم التمسك بقيود أكثر صرامة في تحديد انبعاثات الغازات الدفيئة، وخاصة في دول مثل الصين.

وقال المدير التنفيذي في بنتلي هانز هولزغارتنر أن الشركة قد تواجه مشاكل في بيع مولسان التي تعمل بطاقةV8  في الصين بسبب التنظيمات الحكومية التي تحاول الضغط من أجل المزيد من السيارات العديمة الانبعاثات لمكافحة مشاكل الضباب الدخاني في المدن الكبرى في البلاد قريبا.

والغريب هو ما قاله هولزغارتنر حول كون المحركات الكهربائية “أكثر ملاءمة” للسيارات الفاخرة الأثقل من السيارات الرياضية وزنا بسبب سلاسة تسليم المحرك الفوري لعزم الدوران.

ويبلغ سعر مولسان في الولايات المتحدة حوالي  300000 دولار من ضمنها تكاليف بطارية ضخمة وهو أمر جيد بالنسبة لنماذج مماثلة أغلى ثمناً.

بالطبع، سيكون هناك طن تقريباً من خلايا البطارية لهذه السيارة التي يبلغ وزنها ما يقارب الـ2700 كلغ أو ما يقرب من ضعف وزن ليف نيسان وحوالي 25 في المئة أكثر من تيسلا موديل S.

كيف تم تقييم مولسان في الولايات المتحدة الأميركية؟ التفاصيل في الصفحة التالية<<

أهم المقالات