سبتمبر 24, 2014

بالصور: آوديR18 e-tron Quattro .. هجينة على حلبات السباقات

مثلما تمكنت آودي R18 e-tron Quattro من اعتلاء منصات التتويج لسباقات التحمل “لومان 24 ساعة”، لتصبح أولى سيارات السباق الهجينة التي تحقق المركز الأول في سباق التحمل الأشهر على مستوى العالم في موسمي 2012 و 2013، نجح الموديل نفسه في احتلال المركز الأول في موسم 2014 رغم المنافسة الشديدة بينه وبين عروض فريق تويوتا، تحديداً طراز TS040 الهجين الذي احتل المركز الثالث.

ويمكن القول ان R18 e-tron Quattro الجديدة لعام 2014 تختلف جملة وتفصيلاً عن الطراز السابق، حتى إن آودي تصفها بأنها “سيارة السباق الأكثر تطوراً” التي تنتجها ماركة إنغولشتادت على الإطلاق، لاسيما مع القوانين الجديدة لبطولة العالم للتحمل لموسم 2014 والتي ركزت بشكل أكبر على الفعالية والاستعانة بأحدث تقنيات الدفع الهجين، بغرض الحد من استهلاك الوقود في سيارات السباق المشاركة.

وفي هذا السياق، جاءت R18 e-tron Quattro الأحدث مدعمة بمحرك ديزل وسطي الوضعية أكثر تطوّراً فئة V6 يُسيّر العجلات الخلفية، إلى جانب نظام دفع هجين فئة e-tron quattro على المحور الأمامي يستفيد من نظام لاستعادة طاقة الكبح المهدرة. كذلك تم اعتماد نظام لتخزين الطاقة يعمل بتقنية الحذّافة اي عجلة لتنظيم السرعة، وأخيراً نظام دفع هجين مع شاحن هواء إلكتروني بمحرك الاحتراق الداخلي.

لمعرفة المزيد عن تقنيات الدفع المتطورة التي تتمتع بها السيارة، بالإضافة إلى الخصائص الأيرودينامية للهيكل، المقصورة، التكنولوجيا المستخدمة وسبل السلامة العامة، يمكنكم شراء مجلة “تقنية عالم السيارات” الموجودة في أسواق الدول العربية.

أهم المقالات