يونيو 14, 2017

هيونداي تحصد المركز الثالث في رالي سردينيا إيطاليا

نجح سائقا فريق هيونداي موتورسبورت البلجيكيان تييري نوفيل ونيكولاس غيلسول، في ختام رالي إيطاليا سردينيا، بإضافة تتويج آخر إلى حصيلة فريقهما في مسيرة التتويج الحافلة التي يمضي بها الفريق.

وأنهى نوفيل وغيلسول السباق في المركز الثالث مضيفين نقطتين من نقاط مرحلة القوة إلى رصيدهما، ليقلصا الفارق بينهما وبين سيباستيان أوجيه، متصدّر البطولة، إلى 18 نقطة، وذلك بالرغم من صعوبة السباق وما شابهُ من توتر كبير.

وغطّت مراحل السباق الأربع في يومه الأخير مسافة 42 كيلومتراً فقط ولكنها شهدت الكثير من الإثارة؛ فقد بدأ هايدن بادون وسيباستيان مارشال السباق عقب فوزهما في المرحلة الثانية خلال عطلة نهاية الأسبوع، إلا أن سيارتهما تعرضت لحادث أخرجهما من المرحلة الخاصة رقم 18، الثانية عند منطقة كالا فلوميني.

4 هو الرقم السحري

أما سائقا فريق هيونداي داني سوردو ومارك مارتي فحاولا إدراك ما فاتهما عقب يوم جمعة صعب، ليحققا الفوز يوم الأحد في المرحلة الرابعة في المرحلة الخاصة 17 (ساساري-أرجنتييرا). ووفّر الثنائي الإسباني على نفسه المشقة بهذا الإنجاز تاركاً تركيزه مُنصبّاً على تحقيق أداء قوي في مرحلة القوة، فلم يخِب مسعاه.

وتُعدّ المرحلة الرابعة في جولات الرالي أكثر مرحلة يفوز بها طاقم هيونداي موتورسبورت الإسباني في حدث واحد خلال عمله مع الفريق. وكان من شأن تسجيله أربع نقاط إضافية في الاختبار النهائي أن يضاعف مجموع نقاطهما لمراحل القوة هذا الموسم.

تقييم واقعي

اتسعت الفجوة بين فريق هيونداي موتورسبورت وفريق إم-سبورت في بطولة المصنعين، على الرغم من تتويجه ثالثاً في رالي سردينيا. واعترف رئيس الفريق ميشيل ناندان، في تقييم صريح للوضع الحالي، بخسارة فريقه هذا السباق لصالح فريق إم-سبورت، معرباً عن تهانيه له ولسائقه أوت تاناك في أول فوز يحققه في بطولة العالم للراليات، وأضاف: “فاتتنا الفرصة لتأكيد هيمنتنا في هذا الحدث، لا سيما وأن طواقم فريقنا أظهرت إمكانيات تؤهلها للفوز، لكن ذلك لم يحدث”.

الجدير بالذكر أن الجولة التالية في البطولة هي رالي بولندا، السباق الذي صعد فيه فريق هيونداي موتورسبورت على منصة التتويج مرتين من قبل.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

أصوات المحرك تكشف لك الكثير من الأعطال في سيارتك

الطريقة الصحيحة لتثبيت اطار السيارة

هكذا تجعل سيارتك من دون عيوب لأطول فترة ممكنة

هل يؤثر تشغيل المكيف على أداء السيارة ؟

أهم المقالات