إقرأ المزيد
مبيعات قياسية لشركة ماكلارين اتوموتيف خلال 2017
شارك   |
مبيعات قياسية لشركة ماكلارين أتوموتيڤ خلال 2017 1

أعلنت ماكلارين اتوموتيف، الشركة البريطانية المتخصصة بصناعة السيارات الرياضية الفاخرة والسيارات الخارقة، عن تسجيلها لعام قياسي آخر من النمو، حيث تمكنت العلامة من بيع 3340 سيارة خلال عام 2017.

وتُعزى نسبة ثلثي المبيعات تقريباً إلى سيارات Sports Series حيث ذهبت الغالبية العظمى منها إلى مشترين جدد لمنتجات علامة ماكلارين، في حين تأتي النسبة الباقية من مبيعات Super Series.

وسجلت سيارات ماكلارين من Sports Series 2119 عملية تسليم، محققةً زيادةً ملحوظة قياساً بعمليات التسليم المنجزة خلال عام 2016 والبالغة 2031 عملية تسليم لمنتجات هذه السلسلة. وبعد الكشف عن سيارة ماكلارين 720S في شهر مارس، واصلت سلسلة ’سوبر‘ تحقيق أداء قوي مع بيع 1221 سيارة – أي تقريباً ذات الأرقام المسجلة خلال عام 2016 بالرغم من استمرار عمليات التسليم لمدة 6 أشهر فقط.

وتأتي هذه الأخبار في أعقاب إطلاق العلامة لطرازات جديدة خلال عام 2017 ضمن كل واحدة من سلاسل منتجاتها الثلاث؛ إذ تمت إضافة سيارة 570S Spider إلى Sports Series وحلت سيارة 720S مكان سيارة 650S في Super Series في حين انضمت سيارة ماكلارين Senna ذات الخصائص المناسبة لحلبات السباق إلى Ultimate Series.

ومن أجل تحقيق زيادة في مستويات طلب العملاء وعمليات إطلاق المنتجات الجديدة، شهد عام 2016 إطلاق مناوبة عمل ثانية في ’مركز ماكلارين للإنتاج‘ (McLaren Production Centre) المتواجد في مدينة ووكينج بمقاطعة سوري الإنجليزية، حيث يتم تجميع كل واحدة من سيارات العلامة يدوياً قبل تسليمها عبر شبكة مبيعات العلامة المكونة من 80 وكيلاً في 30 سوق حول العالم. ويعمل ’مركز ماكلارين للإنتاج‘ حالياً بطاقة إنتاجية تبلغ 20 سيارة يومياً.

وبهذا الصدد، قال مايك فليويت، الرئيس التنفيذي لشركة ماكلارين اتوموتيف: “سجلت ماكلارين اتوموتيف مستويات قوية من الطلب خلال عام 2017 عبر جميع سلاسل منتجاتها خلال عام، حيث ترافق ذلك مع مستويات كبيرة من الاهتمام لوحظت بشكل خاص في أكبر أسواقنا، وهو سوق أمريكا الشمالية. وجاءت غالبية المبيعات من Sports Series التي تمثل نقطة انطلاق نجاحات علامتنا، نظراً لموجةً الاهتمام الكبيرة التي حققتها في أوساط العملاء. وبالنظر إلى قوائم الطلب التي تغطي الانتاج خلال كامل الفترة الممتدة حتى فصل الصيف المقبل، من المتوقع أن يأتي حوالي نصف مبيعات عام 2018 من سلسلة ’سوبر‘.

وفي ذات الوقت، تواصل Ultimate Series تجاوز توقعاتنا مع اكتمال قوائم الطلب بالكامل لكل من سيارتي ’ماكلارين Senna‘ التي تم الكشف عنها مؤخراً إلى جانب الطراز المستقبلي المنتظر الذي يحمل اسم BP23″.

وأضاف: “نواصل في ذات الوقت الاستثمار بصورة مكثفة في مجال الأبحاث والتطوير – حيث خصصنا مليار جنيه استرليني خلال فترة 6 سنوات – كجزء من خطة أعمالنا الطموحة (Track22) التي تحدد أطر النمو وتقدم له الدعم اللازم. وعلى المدى الطويل، ستشهد الخطة قيامنا بإطلاق 15 سيارة و/ أو طراز مشتق جديد بحلول عام 2022، مع قيامنا بكشف النقاب عن ثلاثة منها حتى الآن”.

واختتم فليويت حديثه بتوقع مستقبل زاهر للعلامة، حيث قال: “سيشهد عام 2018 عمليات تطوير وتنمية مستمرة للشركة مع الافتتاح المقرر لمنشأة إنتاج ثانية في يوركشاير. وعندما تصل هذه المنشأة إلى مرحلة التشغيل الكامل في عام 2019، سوف نقوم بابتكار وتصنيع هياكل المصنوعة من ألياف الكربون واعتمادها في جميع سياراتنا. ويعتبر استخدام ألياف الكربون بمثابة جزء أساسي من هوية علامتنا التجارية، نظراً لأن ماكلارين هي أول العلامات التي تقوم بإدخال هذه المادة إلى عالم سباقات ’فورمولا 1‘ – بالإضافة للأهمية التي يتسم بها هذا الأمر بالنسبة لأداء السيارات بالنظر إلى الطبيعة خفيفة الوزن لألياف الكربون. وتعتبر جوانب كجعل السيارات أخف وزناً وزيادة استخدام أنظمة الدفع الهجينة، والتي ستتواجد ضمن نصف سياراتنا بحلول عام 2022، بمثابة مستقبل تصميم المركبات – ونحن نتمتع بمكانة تمكننا من تحقيق ذلك.

أكبر الأسواق ووكلاء جدد

من ناحية التوزّع الجغرافي، حافظت أمريكا الشمالية على صدارتها كأكبر سوق لشركة ماكلارين اتوموتيف مع تسليم 1234 سيارة لتحقق بذلك ارتفاعاً ملحوظاً من 1139 سيارة تم تسليمها خلال عام 2016.

واستمرت ماكلارين في توسيع شبكة وكلائها العالمية مع افتتاح مجموعة من مرافق البيع الإضافية والمحدثة في البحرين ومونتريال ودينفر، جنباً إلى جنب مع المصادقة على افتتاح صالة عرض جديدة في برشلونة. وعلاوةً على ذلك، وفي إطار مساعي العلامة لتعزيز حضورها بمنطقة أمريكا الشمالية، شهدت الولايات المتحدة افتتاح مركز توزيع إقليمي جديد لمنطقة أمريكا الشمالية تبلغ مساحته 7500 قدم مربعة، وقد أصبح هذا المركز أول مراكز توزيع قطع ماكلارين خارج مقر الشركة في المملكة المتحدة.

 

أبرز محطات عام 2017

فبراير – ماكلارين تعتزم إنشاء  McLaren Composites Technology Centreالجديد في يوركشاير

أعلنت شركة ماكلارين اتوموتيف أنها تعتزم إتمام جميع عمليات الإنتاج المستقبلية للهياكل أحادية الخليّة  (Monocell) وهياكل القفص الأحادي (Monocage) بصورة داخلية، الأمر الذي سيؤدي بطبيعة الحال إلى توفير 200 فرصة عمل جديدة في أول منشآت الشركة المرموقة خارج ’مركز ماكلارين للتقنية‘.

 وبدأت الأعمال الإنشائية للمنشأة الجديدة في عام 2017 ومن المتوقع أن يتم افتتاحها رسمياً في أواخر عام 2018 لتبدأ ببناء أحواض تطوير ألياف الكربون في ظل الخطط الرامية لبلوغ مرحلة التشغيل الكامل خلال عام 2019. وفي ظل إطلاقه من خلال شراكة مثمرة بين كل من ’ماكلارين اتوموتيف‘ ومركز أبحاث التصنيع المتقدم بجامعة شيفيلد ومجلس مدينة شيفيلد، يُعتبر ’مركز ماكلارين لتكنولوجيا المركّبات‘ بمثابة نتيجة طبيعية للاستثمار المجمّع بقيمة تقارب 50 مليون جنيه استرليني. ويتمثل الهدف من هذه الخطوة بأن يقدم المركز الجديد منافعاً بقيمة 100 مليون جنيه استرليني من القيمة المضافة الإجمالية للاقتصاد المحلي بحلول عام 2028.

 

مارس – كشف النقاب عن سيارة ماكلارين 720S

ظهرت سيارة ماكلارين 720S للمرة الأولى عالمياً خلال فعاليات الدورة 87 من معرض جنيف الدولي للسيارات باعتبارها تمثل الجيل الثاني من سلسلة سيارات ماكلارين التي تنتمي إلى Super Series .

ويستند هيكل السيارة المصنوع من ألياف الكربون في تصميمه إلى هيكل Monocage II المركزي الذي يعتبر بمثابة عنصر رئيسي في وزن السيارة الصافي البالغ 1283 كغ، والمساحة الداخلية الاستثنائية وإمكانية الرؤية المميزة. وتتميز السيارة بمقصورة فاخرة تركز على السائق وتنطوي على أفخر أنواع الجلود والمفاتيح المصنوعة من الألمنيوم.

وتوفر سيارة ماكلارين 720S مستوىً استثنائياً للتفاعل مع السائق، مع تميزها بأفضل مستويات الكفاءة الأيروديناميكية التي توفرها Super Series إلى جانب الجيل الجديد من نظام الهيكل النشط من ماكلارين Proactive Chassis Control II من أجل ضمان أوسع طيف ممكن من القدرات الديناميكية لأي واحدة من سيارات ماكلارين، والتي تتراوح بين التحكم الدقيق والمريح بالسيارة وصولاً إلى أقصى درجات التحكم بالسيارة. ومع المحرك الجديد ثماني الأسطوانات المزود بشاحن توربيني مزدوج وبسعة 4.0 ليتر الذي ينتج 720 حصان من القوة و770 نيوتن متر من عزم الدوران، باتت السيارة الجديدة تمتلك نسبة قوة إلى وزن تصل حتى 561 حصان لكل طن.

 

يونيو- ماكلارين 570S Spider– سيارة مكشوفة متميّزة دون أي جوانب سلبية

تعتبر سيارة ماكلارين 570S Spider الرياضية ذات المقعدين ونظام الدفع الخلفي النموذج الثالث من هيكل سيارات Sports Series، جنباً إلى جنب مع كل من نموذجي 570S Coupe و 570 GT. وبالمقارنة مع سيارات الكوبيه، شهدت سيارة 570S Spider إضافة سقف صلب مدمج وأنيق قابل للسحب والطيّ يمنح السائق تجربة قيادة أكثر روعة وحماسة.

وتجمع سيارة ماكلارين 570S Spider الجديدة بين كافة السمات الديناميكية الاستثنائية وعالية الأداء التي تتألق بها سيارة 570S Coupe، مع ميزة إضافية تتمثل بروعة تجربة قيادة سيارة ذات سقف مفتوح.

 

سبتمبر – صاحب السمو الملكي دوق كامبريدج يزور مقر ماكلارين اتوموتيف

أجرى صاحب السمو الملكي دوق كامبريدج الأمير ويليام جولة في ’مركز إنتاج ماكلارين‘ يرافقه مايك فليويت. والتقى صاحب السمو بمجموعة من موظفي الشركة البالغ عددهم 2100 موظفاً ممن يعملون على تصميم وبناء سيارات ماكلارين التي يتم تصدير القسم الأكبر منها إلى شتى أنحاء العالم.

ورافق الدوق في جولته روث نيك أويده، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية والقانونية؛ والدكتور ينز لودمان، الرئيس التنفيذي شؤون العمليات، حيث استمتع إلى موجز عن جهود ماكلارين لتشجيع المزيد من الشباب على متابعة التخصصات المستندة إلى العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

 

أكتوبر – ماكلارين تتصدر قائمة الشركات البريطانية الأسرع نمواً

خلال شهر أكتوبر، حصدت ماكلارين لقب الشركة المتوسطة الأسرع نمواً خلال دراسة استقصائية وطنية. وتبوأت الشركة المركز الأول في الترتيب العام لدراسة ’توب تراك 250‘ التي أجرتها صحيفة ’Sunday Times‘، وتعنى هذه الدراسة بتصنيف بعض من أكبر الشركات البريطانية من حيث المبيعات والنمو والربحية.

 

نوفمبر – ماكلارين اتوموتيف توسع قائمة عروض رياضة السيارات التي تركز على العملاء

أعلنت شركة ماكلارين اتوموتيف عن توسيع أنشطتها المتفوقة في مجال سباقات فئة ’GT‘ مع عدد من المبادرات الجديدة. وتتمثل أبرز هذه المبادرات بالإعلان عن انضمام سيارة جديدة من طراز 720S GT3 إلى طراز 570S GT4 الناجح، حيث ستبدأ اختبارات الطراز الجديد خلال العام القادم من أجل توفيره لفرق العملاء خلال موسم عام 2019.

ومن أجل تخديم العملاء المنخرطين بممارسة هذه الرياضة بأفضل صورة ممكنة، قامت شركة ماكلارين أوتوموتيف بتعيين شبكة من تجار التجزئة المتخصصين برياضة المحركات ممن سيقومون بتوفير منتجات الطريق وحلبات السباق جنباً إلى جنب. واعتباراً من العام القادم، سيتمكن العملاء من التنافس في سلسلة سباقات ’GT‘ مخصصة للسيارات من طراز واحد. وعلاوةً على ذلك، ستعمل الشركة على المساعدة في احتضان ورعاية المواهب الشابة في عالم السباقات من خلال إطلاق برنامج تطوير السائقين.

ديسمبر – ماكلارين تكشف النقاب عن سيارة سينا التي تنتمي لسلسلة ألتيميت” Ultimate Series بعد طول انتظار

يتمحور تصميم وهندسة سيارة ’ماكلارين Senna‘ – السيارة المخصصة للطرقات الأكثر جموحاً على الإطلاق من ماكلارين حول غاية وحيدة: أن تكون أفضل السيارات الطرقية التي تمتلك خصائصاً وخصالاً مناسبةً لحلبات السباق من ماكلارين.

وكونها تحمل اسم سائق الفورمولا 1 الأسطوري آيرتون سينا الذي فاز بثلاث بطولات للعالم خلف عجلة قيادة ماكلارين، تعتبر السيارة التي يبلغ وزنها 1198 كغ (2641 رطل) سيارة العلامة الأخف وزناً على الطرقات منذ سيارة ’ماكلارين إف 1‘ الأسطورية.

وتمتلك السيارة محركاً ثماني الأسطوانات بشاحن توربيني مزدوج بسعة 4.0 ليتر هو الأقوى بين محركات الاحتراق الداخلي في سيارات ماكلارين مع 800 حصان متري (789 حصان) من القوة و800 نيوتن متر (590 رطل/ قدم) من عزم الدوران، كما تمتلك السيارة نسبة قوة إلى وزن من 668 حصان متري لكل طن.

وتقتصر عملية إنتاج السيارة ذات المحرك المثبت في المنتصف ونظام الدفع الخلفي على 500 وحدة سيتم تجميعها يدوياً في مركز إنتاج ماكلارين في مدينة ووكينج بمقاطعة سوري الإنجليزية بداية من الربع الثالث لعام 2018.

المصدر: الرئيس العالمي لقسم الاتصالات والعلاقات العامة في ماكلارين


فريق عالم السيارات
فريق عالم السيارات
فريق موقع عالم السيارات الإخباري (المجلة والويب) مرجعك اليومي لأخبار السيارات والمعارض الدولية تابع النماذج المستقبلية وشاركنا في تجربة الطرازات الجديدة اطلع على أجدد تكنولوجيا السيارات والمواضيع التقنية والنصائح موقعك الوحيد لمتابعة المغامرات المثيرة من حول العالم السرعة، الشغف، الجنون، المرح، الدهشة والحماس .. عالمنا هو عالمك !

قارن