يناير 16, 2017

صالة عرض جديدة لماكلارين في دبي.. وتجهيزات غير متوقعة!

افتتحت ماكلارين أوتوموتيف صالة عرض جديدة لسيارات ماكلارين في دبي على طريق الشيخ زايد. وتتميز الصالة الجديدة الخاصة بالشركة البريطانية المصنعة للسيارات الرياضية والسوبر الفاخرة بأحدث التجهيزات التقنية المتطورة والمعروفة حول العالم.

ويأتي هذا الحدث بعد مرور خمس سنوات على افتتاح أول صالة عرض لماكلارين في الشرق الأوسط، وتسليم أول سيارة من طراز ماكلارين 12 سي في المنطقة. وكانت دبي قد شهدت افتتاح صالة العرض الأولى في المنطقة وتسليم السيارة السوبر التي أعلنت عن بداية عصر جديد بالنسبة لماكلارين أوتوموتيف

وكانت ماكلارين قد أعلنت أن 2016 كان خامس عام على التوالي تحقق الشركة فيه رقمًا قياسيًا في المبيعات سواء حول العالم أو في الشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا اللاتينية، حيث شهدت المنطقة تسليم أكثر من 200 سيارة للزبائن للمرة الأولى خلال عام واحد.

وكان أداء شركة الحبتور للسيارات، وكيل ماكلارين في دولة الإمارات ملحوظًا مع ارتفاع المبيعات بشكل عام مع إطلاق فئة السيارات الرياضية، وبيع سيارات فئة السوبر والتي شهدت زيادة بنسبة 28% مقارنة بالعام الماضي.

وتعد هذه الأرقام من الأسباب التي أدت إلى استثمار ما يقارب 4.47مليون درهم إماراتي لبناء صالة عرض جديدة بمساحة 647 متر مربع، والتي ستدعم أيضًا الطرازات المستقبلية التي ستطلقها شركة ماكلارين ضمن خطة عمل تراك 22، والتي تم الكشف عنها في مستهل عام 2016. كما أنها تؤكد على التزام ماكلارين أوتوموتيف بمواصلة العمل على بناء أفضل السيارات الرياضية والسوبر ذات المقعدين، مع استثمار 20-25 بالمائة من العائدات في الأبحاث والتطوير لتقديم المنتجات والتقنيات المستقبلية.

وستعمل الشركة ضمن خطة العمل التي تستمر لمدة ست سنوات، على استثمار مليار جنيه استرليني وإطلاق 15 طراز جديد أو مبني على طراز سابق، وستتمتع 50 بالمائة من هذه الطرازات بتقنيات هجينة عند انتهاء خطة العمل. كما تعمل الشركة في مراحل العمل الأولية لتطوير نموذج سيارة تمتلك وحدة طاقة كهربائية كليًا، وذلك من أجل استخدامها مستقبلًا في سيارة ضمن الفئة الفائقة.

وستمثل السيارة الأولى من بين 15 سيارة جديدة ستطلقها الشركة ضمن خطة عمل تراك 22، الجيل الثاني من فئة السوبر، وستكون أول بديل لسيارات هذه الفئة التي تصنعها ماكلارين أوتوموتيف وسيتم الكشف عن الطراز الجديد يوم 7 مارس خلال الدورة 87 من معرض جنيف الدولي للسيارات.

تجهيزات غير متوقعة داخل صالة العرض الجديدة >>>

أهم المقالات