إقرأ المزيد
ماكلارين سينا GTR تحتوي على ما يلزم لإستهداف الحلبات
شارك   |
ماكلارين سينا GTR

علاقة ماكلارين بالحلبات وطيدة جدا حيث أنه جرى تأسيس فريق ماكلارين بالأساس من أجل المشاركة ببطولة العالم لسباقات الفورميولا1 كما وسبق لها الفوز عدة مرات بذات البطولة، ماكلارين سينا GTR هي النسخة المخصصة للحلبات لمن يريد التمتع بقيادة هذه السيارة المميزة والضغط على دواسة الوقود بشدة لمعرفة قوتها الحقيقية دون القلق من قوانين السرعة.

ماكلارين سينا جرى انتاجها بعدد محدود جدا كما وجرى بيع كامل النسخ الإنتاجية قبل حتى بداية التصنيع، الغاية من هذه السيارة هي إعادة إحياء إسم أحد أشهر أبطال العالم إيرتون سينا الذي تمتع بموهبة فريدة من نوعها في القيادة في بطولة العالم للفورميولا1 قبل وفاته عام 1994، ماكلارين سينا GTR هي نسخة أكثر شراسة كما أنها للحلبات فقط وأيضا للتذكير بطراز F1 GTR.

ماكلارين سينا GTR

ما يميز ماكلارين سينا GTR هو أنه أثناء تطويرها قام المهندسون بالتخلي عن أحد أنظمة المحول الحفاز للمحرك مما يساعد في انتاج قوة حصانية أكبر حيث أن المحرك المكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.0 ليتر أصبح قادرا على انتاج 814 حصان وتوفير عزم دوران يصل لغاية 800 نيوتن.متر، جرى أيضا تخفيف الوزن بفارق 10 كجم عن الطراز القياسي.

يبلغ وزن ماكلارين سينا GTR 1188 وهو أخف من الطراز القياسي بمقدار 10 كجم، الجدير بالذكر أن السيارة تتمتع بنسبة مميزة على صعيد القوة للوزن حيث تبلغ 685 حصان للطن الواحد وهو ما يعد أمرا مميزا يساعد في توفير أداء لافت على الحلبات علما أن من الصعب إحراز نسبة مماثلة.

يمكن ملاحظة الجهة الأمامية في ماكلارين سينا GTR التي أصبحت أكثر إنخفاضا بفضل وجود مشتت هواء في الأسفل من أجل فاعلية أكبر في تشتيت الهواء، تبرز أيضا كتابة GTR في المنتصف.

ماكلارين سينا GTR

الجوانب في ماكلارين سينا GTR تحتوي على فتحتي تهوئة إحداهما كبيرة الحجم وتحتل مكانها في الأعلى والأخرى توجد في الأسفل حيث أن الغاية من ذلك هو إدخال الهواء للمحرك وتمرير الهواء من الأسفل للمساعدة على توفير الثبات اللازم.

ماكلارين سينا GTR

الجهة الخلفية في ماكلارين سينا GTR تتألق من خلال الجناح الخلفي الكبير الحجم حيث أن الغاية منه تعزيز ضغط الجاذبية للأسفل بطريقة أفضل من طراز سينا القياسي كما أنه يزيد من ضغط الجاذبية بفاعلية أكبر مما يساعد على الثبات على السرعات المرتفعة أو اجتياز المنعطفات.

ماكلارين سينا GTR

يبرز أيضا في الجهة الخلفية لسيارة ماكلارين سينا GTR مشتت الهواء الكبير الحجم والذي يوفر إنخفاضا أكبر كما أنه يحتوي على شفرات متعددة للمساعدة في تشتيت الهواء بفاعلية أكبر.

جرى تحديد عدد الوحدات الإنتاجية من ماكلارين سينا GTR بمقدار 75 وحدة فقط، لم يتم تحديد السعر لكنه بالطبع سيكون لائقا بسيارة محدودة الانتاج مخصصة للحلبات فقط.


Mohammed Bulbul

قارن