أغسطس 15, 2018

ماكلارين سينا تقوم بأول جولة لها على الطرقات العادية

السيارات الخارقة عادة تبقى حبيسة المرآب الا أنه قد يقرر بعض مالكيها تحريكها كل فترة وأخرى الا أن مالك النسخة الأولى من ماكلارين سينا قرر التجول بها لمسافة 1700 كم وهو أمر خارج عن المألوف.

ماكلارين سينا تم انتاجها بعدد محدود جدا بلغ 500 وحدة تم بيعها جميعا قبل سلوكها خط الانتاج كما أنها تم صنعها لتخليد ذكرى أحد أعظم سائقي الفورميولا1 ايرتون سينا.

ماكلارين سينا

تم الاحتفال بخروج أول ماكلارينسينا في فرنسا حيث أنه تم المسير لمسافة 1400 كم انطلاقا من جنوب فرنسا وصولا لحلبة بول ريكارد، المسيرة تضمنت سيارتين ثانيتين من ماكلارين  اضافة الى نسخة من 720 S و600LT مما يجعل من هذا أمرا مميزا.

ماكلارين سينا

تتزين النسخة الأولى من ماكلارين باللون الأبيض مع وجود الأزرق في الأسفل بطريقة تحاكي سيارات الفورميولا1 في تلك الفترة.

تحتوي النسخة الأولى من ماكلارين سينا على اللمسات الشخصية المفضلة للراحل ايرتونسينا حيث توجد السنوات التي فاز بها ببطولة العالم للفورميولا1 على دواسة السرعة، يوجد رسما لخارطة حلبة انترلاجوس البرازيلية على مقدمة السيارة، المقصورة مميزة حيث أن المقاعد هي من جلد الألكانترا وتمت حياكتها يشكل يشبه الماسات علما أن اللون الأسود هو الذي يغلب عليها، يوجد كذلك اسم سينا على حواف الجناح الخلفي.

ماكلارين سينا

صرح دافيد كايت مالك النسخة الأولى من “ماكلارين سينا” أنه قام بطلب الشراء المسبق للسيارة قبل اتخاذ التسمية النهائية لها مما يجعل الوقت الذي انتظر فيه خروج السيارة من خط الانتاج يستحق ذلك كما أن القيادة لمسافة 1400 كم هي تجربة في غاية الاثارة ولا تنسى أبدا كما صرح أيضا أن هذه السيارة تعكس الخبرة التقنية التي تمتلكها ماكلارين والتي اكتسبتها مع الوقت.

ماكلارين سينا

صرح المدير التنفيذي لشركة ماكلارين مايك فليويت أن خروج أول نسخة من ماكلارين سينا يجب أن يحظى باستقبال مميز يليق بمكانة الراحل ايرتون وهذا ما يبرر الاحتفال المميز الذي قمنا به من خلال السير لمسافة 1400 كم من جنوب فرنسا وحتى حلبة بول ريكارد كما تمت قيادة ذات السيارة على الحلبة مما يجعل هذه الفعالية حدثا لا ينسى أبدا

ماكلارين سينا

أهم المقالات