إقرأ المزيد
لكزس ES 350 F سبورت : سيارة الصالون ذات الطابع الرياضي
شارك   |
لكزس ES 350 F سبورت

شركة لكزس تمتلك فرع يختص بتوفير طابع رياضي لأي سيارة من طرازاتها وهي عاى غرار S لدى أودي و“M-Power” لدى بي ام دبليو، لكزس ES 350 F سبورت تشكل الخيار المناسب لمن يريد سيارة صالون فخمة تتمتع بطابع رياضي خاصة فئة الشباب التي ترغب بوجود زوائد تؤمن لهم التميز الكافي.

يبدو أن شركة لكزس بدأت بإتباع نهج مماثل لشركة تويوتا حيث أنها ترغب في توفير الحزمة الرياضية لكافة طرزاتها وهي “TRD” لدى تويوتا أو “F” لدى لكزس، لكزس ES 350 F سبورت تمثل الخيار الرياضي ضمن سلسلة طرازات ES لدى الشركة التي تهدف لتوفير طراز منافس لكلا من بي ام دبليو الفئة الخامسة ومرسيدس-بنز الفئة E.

لكزس ES 350 F سبورت

تحتوي مقدمة لكزس ES 350 F سبورت على شبكة تهوئة كبيرة الحجم تتزين باللون الأسود كما أنها تغطي جزءا كبيرا من الجهة الوسطية في الصادم الأمامي وهو ما من شأنه إعطاء الطابع الشرس للسيارة.

تصميم الجهة الخلفية في لكزس ES 350 F سبورت يوحي أيضا بالطابع الرياضي، يبرز ذلك من خلال مشتت الهواء الخلفي الذي يحتوي على شفرات أكثر بروزا وأيضا فتحات معدنية على الأطراف تبرز من خلالها مخارج العادم.

لكزس ES 350 F سبورت

بجانب التصميم الشرس لكلا من الجهة الأمامية والخلفية في لكزس ES 350 F سبورت لا بد أن يتزامن ذلك مع وجود عجلات تعزز من الطابع الرياضي للسيارة، يبلغ قياس العجلات 19 بوصة مغلفة بإطارات بقياس 40/235 ويساعد ذلك في توفير الطابع الرياضي.

مقصورة لكزس ES 350 F سبورت توفر بدورها الطابع الرياضي المرغوب، يبرز ذلك من خلال المقاعد ذات الحواف البارزة التي تساعد في تثبيت الركاب بطريقة أفضل، للمساعدة على تمييز النمط الرياضي يبرز حرف “F” على المقود في الأسفل.

لكزس ES 350 F سبورت

بالطبع تحتوي لكزس ES 350 F سبورت على ما يلزم من وسائل الراحة والرفاهية حيث أن شاشة نظام المعلومات الكبيرة يمكن موائمتها مع أي من نظامي آبل كاربلاي وأندرويد أوتو وهو ما يساعد في توفير أقصى درجات الترفيه الممكنة، من ضمن الميزات التقنية يبرز المقود الكهربائي الذي يساعد في تحسين الإتجابة أثناء تحريكه.

لكزس ES 350 F سبورت

ميكانيكيا تحتوي لكزس ES 350 F سبورت على محرك مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 3.5 ليتر، ناتج القوة يبلغ 300 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 356 نيوتن متر، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب.


Mohammed Bulbul

قارن