يناير 11, 2021

لاندكروزر 70 الجديدة .. تكنولوجيا كهربائية فائقة للعمل الشاق

بدأت شركة تصنيع السيارات اليابانية، تويوتا، بالتعاون مع عملاق التعدين الأسترالي بي أتش بي BHP، في تجربة تصنيع سيارة تويوتا لاندكروزر الفئة 70 التي تعمل بالطاقة الكهربائية، لاستخدامها في صناعات التعدين.

تم تحويل سيارة لاندكروزر للعمل بنظام  طاقة كهربائية كاملة، من قبل قسم تخطيط وتطوير المنتجات في تويوتا.

وفي الوقت ذاته، سيتم إمداد لاندكروزر بالمحاور الحالية بطراز الديزل إلى جانب أنظمة التعليق الأمامي / الخلفي.

لاندكروزر 70

من المحتمل أن يوضع المحرك الكهربائي ليحل محل محرك الديزل توربو V8 سعة 4.5 ليتر أسفل غطاء المحرك.

ستجرى التجربة في منجم، نيكل، المملوك لشركة بي أتش بي BHP في غرب أستراليا. ومن المتوقع أن تقضي لاند كروزر فترات طويلة من حياتها تحت الأرض للقيام بمهام جديدة.

يقول رئيس الشركة، إدغار باستو، في تصريحات صحفية : “هذه الشراكة تعد خطوة أخرى في دراساتنا المستمرة حول كيف يمكننا تقليل كثافة انبعاثات أسطول المركبات الخفيفة لدينا”.

وتابع: “إن تقليل اعتمادنا على الديزل في عملياتنا، سيساعد في تحقيق هدفنا المتوسط الأجل المتمثل في خفض الانبعاثات التشغيلية بنسبة 30 في المئة بحلول عام 2030”.

لاندكروزر 70

لم يتم الإفصاح عن المواصفات الميكانيكية والتفاصيل المتعلقة بالتحويل، حيث لا تزال التجربة في مهدها.

فيما تويوتا صامتة أيضا بشأن تأكيد ما إذا كانت هذه التجربة، ستمهد الطريق إلى الأمام لطرح سيارة كهربائية من لاندكروزر الفئة 70  للبيع هذا العام.

يعد هذا التعاون، هو المثال الأول لمثل هذا التحويل لسيارة لاندكروزر لتلائم مهام  صناعات التعدين.

إذ وقعت الشركة الأسترالية GB Auto صفقة بقيمة 330 مليون دولار، لتوريد 2000 سيارة محولة بالكهرباء إلى صناعة التعدين الأسترالية على مدى أربع سنوات.

تقوم الشركة الأسترالية الناشئة، على تصنيع سيارات وتحويلها من العمل بالبنزين والديزل القديم، مثل لاند روفر، إلى سيارات كهربائية بالكامل للاستخدام على الطرقات.

لاندكروزر 70

تويوتا لاندكروزر الفئة 70 ‏هي مجموعة من الطرازات التابعة لعائلة تويوتا لاندكروزر وتنتجها الشركة اليابانية تويوتا.

يتم إنتاج هذه الفئة منذ عام 1984 حتى الآن، لتكون عوضاً عن الفئة السابقة 40 التي تميزت بأداها القوي جداً على الطرق غير الممهدة. بينما كان تصميم الفئة 60 لتكون أكثر راحة ورفاهية.

تويوتا لاندكروزر

المصدر: كار أدفايس

أهم المقالات