أكتوبر 30, 2019

تويوتا لاند كروزر FJ40 تحظى بترميم شامل

لا تزال تويوتا لاند كروزر FJ40 تحظى بالتقدير المناسب وشعبية لافتة بسبب أنها كانت إحدى الوسائل التي مكنت المستكشفين من الوصول لأماكن مهجورة، لا بد من العناية المطلوبة للإستمرار بالعمل.

جرى انتاج تويوتا لاند كروزر FJ40 في الفترة ما بين 1960 ولغاية 1984 كما أنها توفرت بعدة أشكال من الهيكل الخارجي لملائمة كافة أنواع الإستخدامات مثل البيك اب كما أنه كان يمكن الإستعانة بها كسيارة إسعاف أو إطفائية.

لاند كروزر FJ40

قامت إحدى شركات ترميم السيارات الكلاسيكية وهي legacy overland بوضع لمساتها على إحدى نسخ تويوتا لاند كروزر FJ40 والتي يعود انتاجها لعام 1977 من أجل مساعدة السيارة على إكمال مسيرتها المميزة ونقل هواة الإستكشاف والمغامرات إلى أماكن لم يسبقهم أحد اليها من قبل.

بالطبع لم تكن عملية ترميم تويوتا لاند كروزر FJ40 بالأمر السهل أبدا حيث يجب تفكيك كامل مكونات السيارة سواء أكانت تتعلق بالمقصورة أو الهيكل أو قاعدة العجلات أو الحتى المكونات الميكانيكية للتأكد من معالجتها واكتشاف الصدأ ومعالجته.

لاند كروزر FJ40

جرى طلاء تويوتا لاند كروزر FJ40 بنفس لون الهيكل الأصلي لها وهو الرمادي الفاتح مع الحفاظ على اللون الأبيض للسقف على غرار بعض السيارات الكلاسيكية في السابق مما يساعد في توفير جاذبية خاصة للسيارة.

جرى إضافة وحدة إضاءة ليد في الجهة الخلفية من تويوتا لاند كروزر FJ40 للمساعدة على ملاحظة السيارة من قبل السائقين في الخلف خاصة عند القيادة في الظلام أو الظروف الجوية السيئة.

لاند كروزر FJ40

تتضمن عملية الترميم في تويوتا لاند كروزر FJ40 العجلات التي يبلغ قياسها 15 بوصة والمغلفة بإطارات صالحة للسير على كافة أنواع الطرقات.

لاند كروزر FJ40

جرى ترميم مقصورة تويوتا لاند كروزر FJ 40 وأيضا إعادة التصميم الأصلي للمكونات لتبدو كأنها خرجت من خط الإنتاج حديثا، جرى إضافة بعض التحديثات مثل مخرج طاقة بقوة 12 فولت ونظام صوت كما جرى صنع حاملات الأكواب وهي التجهيز الذي لا تخلو منه أي سيارة حديثة.

لاند كروزر FJ40 لاند كروزر FJ40

من ضمن الأمور التي جرى الحفاظ عليها في تويوتا لاند كروزر FJ40 هي المقاعد الخلفية المتقابلة والقابلة للطي مما يساعد في توفير حيز كافي للتخزين في حال عدم الحاجة للمقاعد.

لاند كروزر FJ40

المكونات الميكانيكية في تويوتا لاند كروزر FJ 40 نالت حصتها من الترميم فقد جرى تركيب علبة تروس يدوية جديدة لكنها مكونة من 4 نسب فقط وخالط وقود تقليدي لضمان عمل المحرك بسلاسة.

أهم المقالات