مارس 05, 2019

لامبورجيني هوراكان إيفو سبايدر التي تشكل مزيجا ما بين التمتع بالأداء والهواء المنعش

يبدو أن شركة لامبورجيني قررت إعتماد نهجا جديدا في تسمية طرازاتها حيث أنها لم تعد تشير لرقم ناتج القوة الحصانية في إسم الطراز مثل هوراكان LP-610 بل أصبحت تكتفي بتسمية إيفو فقط، بعدما تم سابقا إطلاق نسخة الكوبيه من هوراكان إيفو ها هي لامبورجيني هوراكان إيفو سبايدر لتوفير مزيجا مميزا بين الأداء والتمتع بالهواء المنعش وهو ما بدأه طراز جالاردو سبايدر للطرازات المزودة بمحركات V10.

يوجد هناك فئة من الأثرياء التي ترغب بقيادة سيارة ذات أداء مميز وأيضا التمتع بالهواء المنعش في الوقت ذاته، بالطبع لامبورجيني هوراكان إيفو سبايدر تلبي ذلك كما أنها تتميز عن طراز أفنتادور رودستر بأنها تحتوي على سقف قماشي قابل للطي كهربائيا مع وجود حيز مخصص لذلك فيما أن طراز أفنتادور يجب أن يتم تركيب السقف بشكل منفصل وعدم تجاوز سرعة معينة وإلا أدى ذلك لإنفلات السقف.

لامبورجيني هوراكان إيفو سبايدر

يحتاج السقف القماشي المتحرك كهربائيا في لامبورجيني هوراكان إيفو سبايدر إلى 17 ثانية فقط لفتحه أو إغلاقه كما يمكن لكلا العمليتين أن تتم أثناء القيادة بسرعة لا تتجاوز 50 كم/س علما أن السقف يوفر العزل الكافي لسيارة في فئتها من ناحية الصوت والحرارة.

لامبورجيني هوراكان إيفو سبايدر

يمكن تمييز لامبورجيني هوراكان إيفو سبايدر عن طراز LP-610 سبايدر من خلال النظر للجة الخلفية، يحتوي الطراز المحدث على أنابيب العادم داخل الصادم الخلفي من أجل توفير مشتت هواء قدار على القيام بعمله بطريقة أفضل من خلال تزويده بشفرات أكثر بروزا من قبل.

لامبورجيني هوراكان إيفو سبايدر

تحتوي لامبورجيني هوراكان إيفو سبايدر على المحرك ذاته الموجود في نظيرتها الكوبيه وهو مكون من 10 إسطوانات بشكل V10 بسعة 5.2 ليتر من فئة السحب العادي، ناتج القوة يبلغ 630 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 600 نيوتن.متر وينتقل للعجلات الأربعة، علبة التروس هي ثنائية الكلتش مكونة من 7 نسب يمكن تعشيقها أوتوماتيكيا أو يدويا من خلال زوج المقابض خلف المقود.

الجدير بالذكر أن المحرك الموجود في لامبورجيني هوراكان إيفو سبايدر يترجم رغبة شركة لامبورجيني في الإصرار على الإستمرار بالدفاع عن فئة المحركات بالسحب الطبيعي بخلاف العديد من الصانعين الذين تحولو لتصغير أحجام المحركات مع توفير شاحن تيربو أو إضافة محرك كهربائي مساند من أجل توفير قدر أكبر من القوة لكن لا بد من علامة الثور الهائج من إتباع ذات النهج علما أن منافستها المباشرة فيراري إنضمت لموضة المحركات مع شاحن تيربو، السبب في ذلك طبعا هو الإستجابة لقوانين إنبعاثات غازات العودام.

لامبورجيني هوراكان إيفو سبايدر

مقصورة لامبورجيني هوراكان إيفو سبايدر تثبت الطابع الرياضي الصرف الذي تتمتع به السيارة بجدارة بالغة، تبرز لوحة القيادة التي تحتوي على مفاتيح التحكم بشكل يشبه الطائرات الحربية ومنها بالطبع زر تشغيل أو إطفاء السيارة حيث يجب رفع الغطاء ومن ثم الضغط عليه، يمكن بالطبع طلب المقصورة بما يتناسب مع ذوق ورغبة الزبون وهو أمر لا بد من توفره عند الحديث عن سيارة يفوق سعرها 250 ألف دولار.

تحتوي كذلك لوحة القيادة الوسطية في لامبورجيني هوراكان إيفو سبايدر على شاشة تعمل باللمس من أجل اختيار الوظيفة المرغوبة مثل فتح أو إغلاق السقف المتحرك أو اختيار وضعية البرمجة المسبقة لكلا من علبة التروس وجهاز التعليق حسب حالة سطح الطريق أو حتى للقيادة على الحلبات.

لامبورجيني هوراكان إيفو سبايدر

يحتوي المقود في لامبورجيني هوراكان إيفو سبايدر على عدة أزرار من أجل التحكم بالوظائف المرغوبة مثل التحكم بدرجة الصوت أو حتى عرض الوظيفة المرغوبة على لوحة العدادات وأيضا التحكم بالإضاءة الخارجية وعمل ماسحات الزجاج من أجل عدم الإنشغال عنها هاصة أثناء القيادة بسرعة مرتفعة.

أهم المقالات