أبريل 17, 2019

كارما ريفيرو GT سيارة الصالون الفارهة والرياضية في وقت واحد

يوجد القليل فقط ممن يتذكرون سيارة فيسكر كارما GT إلا أن انتاجها بعدد محدود جدا وعدم وجود وكلاء خارج الولايات المتحدة الأمريكية ساهم في عدم معرفتها بالشكل الكافي، اليوم كارما أصبحت علامة تجارية بحد ذاتها وقامت بإطلاق 3 طرازات جديدة لعام 2020، تبرز من ضمن هذه الطرازات كارما ريفيرو GT.

من ضمن السيارات المميزة التي جرى الكشف عنها في فعاليات معرض جنيف للسيارات لعام 2019 تبرز كارما ريفيرو GT حيث أنه بجانب وجود علامات السيارات المرموقة والتي لا تألو جهدا في عرض أحدث ما لديها يوجد هناك صانعي سيارات حديثي العهد يرغبون بالإنضمام إلى المنافسة.

كارما ريفيرو GT

تبرز الخطوط العامة لسيارة كارما ريفيرو GT حيث أنها تشير إلى سيارة صالون تتمتع بطابع رياضي للغاية على غرار بورشه باناميرا، تتميز المقدمة بالتصميم الإنسيابي للغاية كما أن المصابيح الأمامية تشبه بشكل كبير نظيرتها في الجيل الأخير من دودج فايبر، يبرز أيضا الخط الأسود في منتصف الصادم الأمامي وهو ما يعطي بعضا من الطابع الشرس.

كارما ريفيرو GT

الناحية الجانبية من كارما ريفيرو GT تبرز بسبب التصميم الإنسيابي الذي يميزها بداية من تصميم المقدمة ومن ثم إلتقاء خطي السقف والأسفل بطريقة فنية للغاية بعد الأبواب الخلفية، يساعد في ذلك أيضا خط الكروم المحيط بالجهة الخارجية للنوافذ، تبرز أيضا العجلات الكبيرة بلون الكروم وهو ما يساعد في إبراز الطابع الفخم للسيارة.

كارما ريفيرو GT

تتمتع كارما ريفيرو GT بتصميم مميز للجهة الخلفية لها، السبب في ذلك هو المصابيح الخلفية التي تبدأ بشكل رفيع من جهة صندوق الأمتعة ثم تميل قليلا للأسفل عند الأطراف وهو ما يعطي طابعا تصميميا مميزا كما يبرز خط الكروم في أسفل الصادم الخلفي مما يساعد في تأكيد الطابع الفخم.

مقصورة كارما ريفيرو GT تبرز من خلال شاشة نظام المعلومات في لوحة القيادة الوسطية وعلى غرار العديد من السيارات المعاصرة تمكن السائق من التحكم بجميع وظائف السيارة من خلالها، يبرز أيضا مقبض علبة التروس الصغير الحجم والذي يحتوي على أزرار للتحكم بالوضعية المرغوبة، تبرز أيضا المقاعد ذات الطابع الرياضي من خلال الحواف البارزة والتي تساعد في تثبيت الركاب.

كارما ريفيرو GT

ميكانيكيا تحتوي كارما ريفيرو GT على محرك هجين، محرك البنزين هو من بي ام دبليو مكون من 3 إسطوانات بسعة 1.5 ليتر مع شاحن تيربو و3 محركات كهربائية، ناتج القوة يبلغ 535 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 746 نيوتن متر، نقل القوة يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية تم تطويرها لتحمل العزم من المحركات الكهربائية.

بفضل أرقام القوة وعزم الدوران في كارما ريفيرو GT فإن ذلك يمكنها التسارع من 0-100 كم/س خلال 3.9 ثانية إلا أن السرعة القصوى محددة إلكترونيا عند 200 كم/س وهي أرقام أداء لافتة بالنسبة لسيارة تزن 2.2 طن والسبب في ذلك هو المحركات الكهربائية.

أهم المقالات