إقرأ المزيد
العثور على نسخة مميزة من بي ام دبليو M1 بعد فقدانها لمدة 25 عاما
شارك   |

بي ام دبليو M1 هي أول طراز من العلامة البافارية من فئة الإنتاج التجاري الذي كان يحتوي على محرك بوضعية خلف المقصورة، السبب في ذلك هو أنه كان من المفترض أن يتم تطويرها بالتعاون مع لامبورجيني لكن بسبب المشاكل التي كانت تعني منها علامة الثور الهائج لم تتمكن من المساعدة.

جرى انتاج 453 نسخة من بي ام دبليو M1 في الفترة ما بين 1978-1981، بالطبع هناك سيارات تضررت بشكل كبير إثر تعرضها للإصطدام بشكل كبير أو أنها بقيت مهجورة لمدة من الزمن، السيارات التي تتمتع بحالة سليمة من كافة النواحي يمكن أن يبلغ سعرها ما يزيد عن 500 ألف دولار.

ام دبليو M1

قام أحد مالكي بي ام دبليو M1 بتركيب زوائد خارجية مميزة عليها والتي تتركز في العجلات وأيضا صوادم أمامية وخلفية وأيضا غطاء جديد للمحرك مما وفر لها مظهرا مميزا، تم العثور على السيارة المفقودة في أحد المخازن في الجهة الشرقية للعاصمة البريطانية لندن حيث تم الإبلاغ عن فقدانها منذ عام 1993 لكن بعد 26 عاما جرى العثور عليها.

ام دبليو M1

تحتوي بي ام دبليو M1 على محرك مكون من 6 إسطوانات متتالية بسعة 3.5 ليتر وينتج هذا المحرك 280 حصان ويوفر عزم دوران يصل لغاية 330 نيوتن متر كما أن علبة التروس يدوية مكونة من 5 نسب، قام المالك بتركيب زوج من شواحن التيربو من فئة “KKK”، النتيجة هي ارتفاع ناتج القوة الحصانية لغاية 410 حصان.

ام دبليو M1

ام دبليو M1

الغاية من التعديلات على محرك النسخة المميزة من بي ام دبليو M1 هي محاولة تجاوز سرعة 186 ميل/س وهو ما يعادل 298 كم/س في عام 1981، بالطبع كان ذلك أمرا مميزا للغاية حيث أن التنافس في حقبة الثمانينيات كان يتمحور حول القدرة على تجاوز سرعة 300 كم/س، جرى إحراز سرعة 301 كم/س بفضل الوزائد الخارجية التي توفر إختراق الهواء بكل سلاسة بالمقارنة مع الطراز القياسي.

ام دبليو M1

سيتم عرض النسخة المميزة من بي ام دبليو M1 للبيع في إحدى المزادات في إيسين،ألمانيا وبالطبع يمكن إحرازها سعر بيع مميز لكن على من يرغب بذلك عليه التحلي بالصبر الكافي بسبب الوقت الذي ستسغرقه عملية الترميم للسيارة لكنها حتما ستسحق ذلك بجدارة بالغة.


Mohammed Bulbul

قارن