إقرأ المزيد
فولكس واجن ID رومز الكهربائية الإختبارية ذات الطابع العائلي
شارك   |
فولكس واجن ID رومز الكهربائية الإختبارية

بعد تضررها من فضيحة انبعاثات غازات العوادم لمحركات الديزل قررت فولكس واجن التوجه للسيارات الكهربائية وإعطائها الأولوية في التطوير كنوع من الإستجابة لمتلطبات العصر، سبق وأن استعرضت الشركة استراتيجيتها في دخول قطاع السيارات الكهربائية ومنافسة تسلا، فولكس واجن ID رومز الكهربائية الإختبارية هي الطراز الكهربائي الذي يتمتع بالطابع العائلي.

من السيارات التي سيتم الكشف عنها في معرض شانجهاي للسيارات لعام 2019 تبرز فولكس واجن ID رومز الكهربائية الإختبارية، قامت شركة فولكس واجن سابقا بالطشف عن قادة العجلات التي سيتم عليها تطوير السيارات الكهربائية التي تحمل شعارها وأيضا يمكن لبقية السيارات التي تنضوي تحت لواء مجموعة فولكس واجن الإستعانة بها وهو ما يساعد حتما في الحد من تكلفة التطوير.

فولكس واجن ID رومز الكهربائية الإختبارية

من ميزات قاعدة العجلات التي تستعين بها فولكس واجن ID رومز الكهربائية الإختبارية هو أن البطارية المزودة للمحرك الكهربائي تحتل مكانا لها في أرضية السيارة وهو ما يساعد في توفير نقطة ثقل منخفضة وهو ما ينعكس بشكل إيجابي على الأداء والثبات أيضا.

يمكن القول أن فولكس واجن ID رومز الكهربائية الإختبارية تمزج ما بين النمط في كلا من سيارات الدفع الرباعي والفان أيضا، التصميم الخارجي هو بالأساس يشبه سيارات الدفع الرباعي، التشابه مع سيارات الفان هو في طريقة فتح الأبواب حيث أن الأبواب الأمامية تنزلق للجانب قليلا وتتحرك للأمام فيما أن نظيرتها الخلفية تنزلق للجانب قليلا ومن ثم للخلف، يمكن اعتبار هذه ميزة إيجابية تسهل من صعود ونزول الركاب.

فولكس واجن ID رومز الكهربائية الإختبارية

من ضمن الأمور التي تساعد في تعزيز جاذبية فولكس واجن ID رومز الكهربائية الإختبارية هي الجهة الخلفية حيث أنها تحتوي على مصابيح خلفية بتصميم مميز يمتد على عرض الجهة الخلفية من السيارة مع شعار فولكس واجن في المنتصف بجانب العجلات الكبيرة الحجم في الجوانب.

فولكس واجن ID رومز الكهربائية الإختبارية

مقصورة فولكس واجن ID رومز الكهربائية الإختبارية تتميز بالطابع المستقبلي وهو جدير خاصة عند الحديث عن السيارات الكهربائية التي تشكل نواة عالم السيارات في المستقبل القريب، لوحة العدادات التقليدية لا وجود لها حيث تم توفير شاشة صغيرة على المقود للقيام بعملها.

فولكس واجن ID رومز الكهربائية الإختبارية

تحتوي أيضا فولكس واجن ID رومز الكهربائية الإختبارية على شاشة نظام معلومات في الجهة الوسطية للسيارة تقوم بعرض كافة الوظائف للتحكم بها مثل نظام الترفيه أو الخرائط الإلكترونية أو حتى التحكم في حرارة وتوزيع الهواء في نظام التكييف.

فولكس واجن ID رومز الكهربائية الإختبارية

تحتوي فولكس واجن ID رومز الكهربائية الإختبارية على محرك كهربائي بجهد 82 كيلوواط ساعة ينتج 305 حصان، مدى السير قبل الحاجة للشحن يبلغ 450 كم، يمكن في حال استخدام قابس الشحن السريع من شحن نسبة 80% خلال 30 دقيقة فقط.


Mohammed Bulbul

قارن