ديسمبر 05, 2016

فاز بالبطولة واعتزل.. من يجب أي يحل مكانه؟

انقشع الغبار حول إعلان نيكو روزبرغ اعتزال سباقات F1، خمسة أيام فقط بعد فوزه بأول لقب عالمي له بعد ثلاثين سنة من تحقيق والده اللقب. في حين يتوجه روزبرغ إلى إجازة مستحقة، لينضم إلى النادي الحصري لأبطال العالم الذين لم يعودوا للدفاع عن اللقب، مثل مانسيل، بروست وهاوثرن – نحن سنلقي نظرة على الخلفاء المحتملين. وهذه هي أفضل الترجيحات.

5- باسكال Wehrlein

كحق له، ينبغي أن يحصل السائق الاحتياطي لمرسيدس على الفرصة الأفضل لمقعد AMG المتاح. باسكال Wehrlein ٢٢ عاما هو بطل DTM السابق، وبدأ 21 سباق F1 مع السيارات المتأخرة مانور. إعطاء الفرصة لهذا السائق القليل الخبرة نسبيا يساعد في ترسيخ مكانة لويس هاميلتون كالسائق رقم واحد في الفريق، وبالتالي فإن البريطاني يأمل 2aydan بوصول Wehrlein.

4- الاسباني فرناندو الونسو

في الطرف المقابل من العمر والخبرة، هناك بطل العالم مرتين فرناندو ألونسو، الذي لم يذق مجد البطولة منذ عام 2006 على الرغم من الوصول بفيراري غير منافسة نسبياً لمركز ثاني وثيق للغاية في عام 2012. ألونسو عن من حظ سيئ منتقلاً إلى فرق لم تكن على قدر الجهوزية والمنافسة كما متوقع، وكان آخرها مكلارن هوندا. ومع ذلك، معظم السائقين يوافقون الرأي أن الاسباني هو واحد من اللاعبين الموهوبين. لويس فرناندو vs هاملتون، الجزء الثاني؟

3- سيباستيان فيتيل

مثل ألونسو، أمضى بطل العالم أربع مرات فيتيل عدة سنوات دون لقب في حين تناضل فيراري لمواكبة مرسيدس المهيمن. لم يكن الألماني هادئ جدا معربا عن شعوره بالاحباط حول ضعف أداء فيراري وضعف الاستراتيجية، في حين كان يشاهد لويس هاميلتون يقترب جداً من معادلة رقمه القياسي بلقب رباعي. ما رأيك بهذا كحافز؟

لا تريد تفويت الإحتمالات الباقية >>>

أهم المقالات