إقرأ المزيد
احذر شرطة دبي.. فقد يتم إلقاء القبض عليك من دراجة طائرة!
شارك   |

دبي. المدينة التي ترى فيها ما تراه فقط في الأفلام.

دبي. المدينة التي يقود فيها الشرطي سوبركار وتتمنى لو كنت رجل قانون.

دبي. المدينة التي اختارها كين بلوك لإحدى مناوراته المجنونة وشارك فيها رجال الشرطة.

دبي. مدينة الإثارة والمفاجآت الخيالية.

أعرف ما تفكر به. ما بي أتغزل بدبي وأكتب لها الأشعار. ليست الأمور كما تبدو عليه، ولكن لطالما قلت لو لم أعشق عالم السيارات، لكنت أصبحت شاعرا (p:). وإنما ما قلته سابقا هو ليس من نسج الخيال، فدبي هي حقا كذلك، وهي الرائدة بالأخبار المشوقة والجديدة والخلاقة. لكن كل ما مر سابقا سنضعه جانبا، وما سنراه اليوم هو قصة أخرى تذهلك.

كلنا نعرف أن أسطول سيارات الشرطة في دبي مشهور لاحتوائه على أهم السيارات السوبر مثل بوجاتي فيرون، مكلارن، بنتلي وغيرها. اللائحة لا تنتهي، ولا نريد أن نتشابك مع أي سيارة منها. كم سهلت هذه السيارات مهمة تطبيق القانون السير واحترامه. مجرد معرفتك بوجود هذه السيارات لملاحقتك سينهيك عن محاولة تخطي السرعة أو عدم الإمتثال للقانون، إلا إذا كنت تبحث عن التشويق والمطاردات الادرينالينية. ولكن شرطة دبي لم تتوقف هنا في محاولة إخافتك، وتعتقد أن السماء هي الحدود في تطبيق القانون، ويبدو أن تلك السيارات بدأت تشعرهم بالضجر.

ماذا كان الحل إذا؟ دراجة طائرة. قرأت جيداً، دراجة طائرة. بقدر ما يبدو ذلك مجنوناً وخيالياً، بقدر ما هو صحيح.

لقد اظهرت إدارة شرطة دبي جنديتها الجديدة في معرض GITEX للتكنولوجيا واستعرضت قدراتها بالتحليق على ارتفاع محدد. هذه الآلة من نوع Hoversurf Scorpion 3. يمكنك اعتبارها Drone بحجم أكبر، تحتوي على أربع توربينات تم تركيبها على الزوايا وتؤمن الدفع للتحليق بالشرطي بسرعة تصل إلى 45 ميل / ساعة ولمدة 25 دقيقة قبل إعادة شحن البطاريات. شخصياً لا اعتبرها ذات فائدة خاصة بتطبيق القانون، أكثر من أنها تناسب رؤيا دبي كمدينة المستقبل.

بالإضافة لذلك، لا تزال تحتاج إلى تعديلات واضحة. التوربينات مثلاً مكشوفة وتعرض حياة الشرطي للخطر في حال حدوث خلل، يجب تطويق تلك التوربينات بغلاف يمكّنها أيضاً من تأمين الدفع الإضافي عبر تركيز الهواء بطريقة أكثر فعالية.

يجدر الذكر أن هذه الآلة لا تزال كنموذج إختبار، لذلك لن تراها في صفوف أسطول الشرطة حالياً، ليس قبل أن يتم الموافقة عليها تماماً لمراعاتها شروط السلامة العامة. نصيحة؟ ابدأ بتحضير الخوذة واللباس الخاص، يبدو أن تلك الآلات ستكون متوفرة قريباً في كل الأسواق وليس فقط في الأماكن الخاصة مثل شرطة دبي.


وسام فارس
وسام فارس

مهندس ميكانيك، متخصص في المواضيع التقنية، هويته وهوايته وشغفه السرعة وعالم السباقات وتعديل السيارات. يشارك بافتتاح سباقات السرعة في لبنان على متن سيارة من تصميمه وتنفيذه، وهي سيارة جوش ذو مقعد واحد، ويطمح إلى تصميم غيرها من السيارات لإبراز قدرة العالم العربي على تحقيق الكثير في هذا المجال.
للتواصل معه : wissam@alamalsayarat.com


قارن