فبراير 04, 2024

سيارة M4 موديل 2025 .. حادة وقوية ومكشوفة!

تتميز سيارة BMW M4 موديل 2025 بزيادة في الطاقة تبلغ 20 حصانًا لإصدار Competition xDrive. المصابيح الأمامية LED الجديدة قياسية، وهناك تغييرات طفيفة أخرى من الداخل والخارج. يبدأ النطاق الآن بسعر 80.095 دولارًا أمريكيًا لسيارة الكوبيه ويرتفع إلى 96.295 دولارًا أمريكيًا لأفضل سيارة مكشوفة xDrive.

لا تعاني سيارة BMW M4 من نقص في القوة، ولكن في عام 2025، ستزداد قوة سيارة الكوبيه والمكشوفة قليلاً – على الرغم من ذلك فقط في شكل المنافسة xDrive الذي يتصدر المجموعة.

 إلى جانب بعض التغييرات الصغيرة الأخرى، سيتم الآن بيع M4 بثلاثة مخرجات طاقة مختلفة من محركها المزود بشاحن توربيني مزدوج سعة 3.0 لتر بستة أسطوانات.  وستستمر منافسات M4 وM4 القياسية كما كانت من قبل، حيث تتمتع السيارة ذات المستوى المبتدئ بقوة 473 حصانًا موجهة إلى المحور الخلفي من خلال علبة تروس يدوية من ست سرعات، بينما تتمتع السيارة المنافسة بقوة 503 حصانًا وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات.  ولكن في الجزء العلوي من الشجرة، يشهد طراز Competition xDrive ذو الدفع الرباعي زيادة في إنتاجه إلى 523 حصانًا.

وليس من المفاجئ أن هذا لم يكن له أي تأثير على أرقام الأداء المزعومة لشركة BMW، والتي تبقى عند 3.4 ثانية إلى 60 ميلاً في الساعة لسيارة كومبيتيشن xDrive كوبيه و3.6 ثانية للسيارة المكشوفة.  على الرغم من أنها مثيرة للإعجاب، فمن المؤكد تقريبًا أن هذه الأرقام تستمر في التقليل من وحشية أداء المنافسة xDrive؛  مرة أخرى في عام 2022، حطمنا الرقم القياسي في 2.8 ثانية مثيرة للإعجاب.  كما كان من قبل، سيأتي محدد السرعة البالغ 155 ميلاً في الساعة بشكل قياسي، ولكن يمكنك دفع مبلغ إضافي لزيادة ذلك إلى 174 ميلاً في الساعة في السيارة المكشوفة و180 ميلاً في الساعة في الكوبيه.

هناك تحسينات أخرى أيضا.  تحصل كل سيارة M4 على مصابيح أمامية LED جديدة تتضمن مصابيح تشغيل LED وإشارات انعطاف.  في الخلف، ستحصل M4 على المصابيح الخلفية الرائعة التي تم تركيبها في M4 CSL ذات المدى المحدود، والتي تتميز بـ “ثنائيات ليزر تضيء حزم الألياف الزجاجية” لإنتاج تأثير ثلاثي الأبعاد.  سيتمكن المشترون أيضًا من اختيار رسومات M الاختيارية لكل من غطاء المحرك وغطاء صندوق الأمتعة باللون الأسود أو الأحمر.  عند الطلب مع السقف الفولاذي الاختياري – الذي يحل محل السقف القياسي المصنوع من ألياف الكربون الأخف وزنًا ويضيف فتحة سقف – سيتم تشطيب السقف أيضًا باللون الأسود اللامع ليتباين مع لون الهيكل.

تلقت M4 بالفعل شاشات عرض منحنية للوحة القيادة من BMW في العام الماضي، ويستمر الجمع بين مجموعة قياس رقمية مقاس 12.3 بوصة وشاشة لمس مركزية مقاس 14.9 بوصة.  تمت ترقية السيارة الآن إلى أحدث نظام تشغيل BMW 8.5.  يمكن الآن التحكم في إعدادات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC)، بالإضافة إلى تدفئة المقاعد وعجلة القيادة، عن طريق الأوامر الصوتية.

 وكما هو الحال عادة، فإن التحسينات مصحوبة بارتفاع الأسعار.  وهذا يعني أن M4 كوبيه اليدوية تحمل الآن مشروع تجديد نظم الإدارة بقيمة 80.095 دولارًا أمريكيًا، وM4 كومبيتيشن 84.195 دولارًا أمريكيًا – وكلاهما يزيد بمقدار 1000 دولار عن العام الماضي – بينما يرتفع سعر M4 كومبيتيشن xDrive إلى 89.295 دولارًا أمريكيًا، وM4 كومبيتيشن xDrive المكشوفة هو 96.295 دولارًا أمريكيًا، وهو مبلغ إضافي قدره 2000 دولار في كلتا الحالتين.  وستبدأ عمليات التسليم في شهر مارس من هذا العام.

أهم المقالات