فبراير 05, 2015

هكذا تحولت الهواتف الذكية الى مفاتيح لسياراتنا

مع تقدم الايام، تثبت التكنولوجيا نفسها في جميع الأصعدة وكأنها الميسر الوحيد لحياتنا الصعبة والمليئة بالمطبات والمتاعب حيث انها تتصدى لجميع التفاصيل الصغيرة التي لا يمكن تصورها.

فقد توقعت الشركات المصعنة للسيارات أنه بحلول العام 2015 سيتمكن الأشخاص من فتح أبواب سياراتهم وتشغيل المحرك باستخدام الهاتف الذكي الخاص بهم فقط، ولن يكونوا بحاجة إلى مفاتيح بعد ذلك.

كما أنه سيتمكن المستخدم من تشغيل الموسيقى المفضلة لديه داخل السيارة والاختيار بين المحطات الإذاعية بسلاسة. كما يمكن التحكم بالمقعد والمرآة وتخصيصها لتتغير بشكل تلقائي اعتمادا على الشخص الذي يجلس داخل السيارة مع هاتفه المحمول.

وفي الحقيقة، باءت هذه التوقعات بالفشل حيث ان هذه الشركات لم تقدم تقنيات تسمح بفتح السيارات بالهاتف في الحين اكتسحت تطبيقات الهواتف الذكية هذا الامر واستطاعت تحقيقه.

فتطبيق “Keyless Entry” المتوفر لهواتف وأجهزة “أبل” يتيح للمستخدم فتح سيارته عن بعد بواسطة الهاتف الذكي مما يعزز من رفاهيته وسلامته وفقا للشركة المصممة للتطبيق.

وفي الحقيقة، لا يعتبر هذا التطبيق معززا للسلامة أكثر من أنه بديلا في حالة ضياع المفتاح، وهي مشكلة يعاني منها الكثير من السائقين وأصحاب السيارات في العالم العربي. لذلك، لا تفوتوا فرصة التعرف أكثر الى هذا التطبيق من خلال الفيديو التالي:

أهم المقالات