إقرأ المزيد
سيارات مميزة تحتوي على…. محرك ديزل !!!
شارك   |
محرك ديزل

محركات الديزل تمتاز عموما بالعزم الهائل الذي توفره على سرعات دوران منخفضة للمحرك، مع الوقت جرى التغلب على السلبيات المرافقة لمحرك الديزل مثل الصوت العالي له وأيضا زيادة العمر الإفتراضي له كما أنه كان لفترة طويلة الخيار الأبرز للسيارات في أوروبا، يوجد هناك بعضا من السيارات المميزة التي تحتوي على محرك ديزل بداخلها.

تعرف على بعض السيارات المميزة التي تحتوي على محرك ديزل :

1 – مرسيدس-بنز 300TD

محرك ديزل

عندما يرغب العديد من الأشخاص المشاركة في سباقات التفحيط يتوجهون لشراء السيارات اليابانية بسبب أنها تتمتع بالقابلية العالية في المناورة على المنعطفات وأيضا القدرة على تعديل محركاتها، قام أحد الأشخاص من فنلندا يمتلك سيارة مرسيدس-بنز 300TD  من فئة “W123” بالمشاركة في سباقات التفحيط باستخدام محرك ديزل.

قام المالك بتركيب محرك ديزل في سيارة مرسيدس-بنز 300TD لكن الموجود في طراز W210 حيث أنه بسعة 3.0 ليتر ويحتوي على 24 صمام، بالمقابل قام بإستبدال شاحن التيربو القياسي الموجود في المحرك بآخر من فئة “جاريت GT40” الموجود في شاحنات سكانيا الثقيلة، النتيجة هي التفوق في سباقات التفحيط كما أن المحرك أصبح يتمتع بهدير مميز للغاية.

2 – فولكس واجن طوراق

محرك ديزل

شركة فولكس واجن هي من أشهر علامات السيارات التي تشتهر في مجال محركات الديزل، بالطبع قبل فضيحة انبعاثات غازات العادم، تمكن طراز طوارق الذي يحتوي على محرك ديزل بسعة 2.5 ليتر القادر على انتاج 310 حصان وتوفير عزم دوران يصل لغاية 572 نيوتن.متر من الفوز 3 مرات بأحد أكثر الراليات  تطلبا على الإطالاق وهو رالي داكار في أعوام 2009 و 2010 و 2011.

3 – أودي

محرك ديزل

تمكنت أودي من إثبات جدارة وجود محرك ديزل داخل سيارة تشارك في أحد أكثر سباقات التحمل تطلبا على الإطلاق وهو 24 ساعة في لومان، في الفترة ما بين 2006-2017 تمكنت أودي عبر عدة فرق من الفوز لعدة مرات في هذا السباق قبل أن تعلن تحولها للمشاركة في بطولة الفورميولا-إي بسبب فضيحة إنبعاثات عوادم الديزل.

4 – وايد مودي رايل

محرك ديزل

تحتوي سيارة وايد مودي رايل “Wade Moody Rail” على محرك ديزل من فئة دوراماكس “Duramax” بجانب غاز النيتروس، ينتج هذا المحرك 2100 حصان وهو ما يساعد حتما الإنطلاق بأعلى سرعة ممكنة في سباقات الإنطلاق المستقيم.

5 – شفروليه C10 معدلة

محرك ديزل

عادة يفضل بعض الأشخاص شراء بيك اب بمحرك ديزل من أجل العزم الهائل للمحرك، بالمقابل يوجد هناك فئة أخرى تقوم بالإستعانة بمحركات الديزل في سباقات الإنطلاق المستقيم من أجل العزم الذي يساعد على الإنطلاق بأقصى سرعة ممكنة.

6 – ترايدنت آيسيني

محرك ديزل

في الفترة السابقة لفضيحة انبعاثات عوادم الديزل كانت هناك سيارة بريطانية تحتوي على محرك ديزل وهي ترايدنت أيسيني “Trident Iceni” من أجل توفير سيارة خارقة بمحرك ديزل إلا أنه بسبب هذه الفضيحة فإن الشركة حولت إهتمامها للمحرك الهجين.

7 – كاماز

محرك ديزل

كاماز هي من أبرز المشاركين في رالي داكار لكن عن فئة الشاحنات الثقيلة، تحتوي إحدى شاحناتها على محرك ديزل بسعة 12.5 ليتر قادر على انتاج 980 حصان وبالطبع عزم هائل جدا وهو ما يميز محركات الديزل عموما كما أن خزان الوقود هو بسعة 1000 ليتر من أجل توفير الوقود الكافي لإجتياز المراحل قبل الحاجة للتزود مجددا.

8 – رام HD

محرك ديزل

تم الإعلان عن إطلاق جيل جديد بالكامل من رام HD حيث أنه من ضمن خيارات المحركات يوجد محرك ديزل بسعة 6.7 ليتر قادر على توفير عزم دوران يصل لغاية 1356 نيوتن.متر وإمكانية سحب مقطورة لغاية 15.9 طن.

9 – أودي R8 V12 TDI

محرك ديزل

على الرغم من أنها سيارة اختبارية في المقام الأول لكن ذلك لا يعني أنها غير مميزة إطلاقا، تحتوي السيارة على محرك ديزل من سيارة السباق التي تمكنت من الفوز في سباق 24 ساعة في لومان عام 2006 بسبب رغبة علامة الحلقات الرباعية المتداخلة بذلك لإثبات جدارة هذه الفئة من المحركات، يمكنكم قراءة المزيد من خلال هذا الرابط.


Mohammed Bulbul

قارن