يوليو 07, 2014

هاميلتون يفوز بسباق جائزة بريطانيا بعد إنسحاب روزبرغ

فاز البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس بسباق جائزة بريطانيا الكبرى للسيارات يوم الاحد مقلصا الفارق مع الالماني نيكو روزبرج زميله في الفريق الى اربع نقاط فقط عقب اضطرار متصدر بطولة العالم للانسحاب من السباق بسبب مشكلات في صندوق التروس. وهذه اول مرة ينسحب فيها السائق الالماني من سباق هذا الموسم.

ويملك هاميلتون161 نقطة الان مقابل 165 نقطة لروزبرج قبل عشرة سباقات على نهاية الموسم ليستعيد السائق البريطاني اماله بشكل كامل في المنافسة على اللقب. وهذا هو خامس انتصار لهاميلتون هذا العام.

dms1406jy87.jpg

وأنهى الفنلندي فالتيري بوتاس سائق وليامز في المركز الثاني متراجعا بفارق 30.1 ثانية خلف هاميلتون في ثاني مرة على التوالي بينما حصل الاسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بول على المركز الثالث بفارق 16.3 ثانية خلف بوتاس.

وتم ايقاف السباق في اللفة الاولى بعد اصطدام سيارة كيمي رايكونن سائق فيراري وبطل العالم 2007 بشدة في الحواجز المحيطة بالحلبة. وهذه المرة الاولى منذ سباق موناكو عام 2000 التي يتم فيها ايقاف السباق في اللفة الاولى. وبعد استئناف السباق خلف سيارة الامان عقب ساعة من التوقف لاصلاح الاضرار التي لحقت بالحواجز انطلق هاميلتون بقوة نحو الفوز خاصة بعد ان عاني روزبرج من بعض المشكلات التي أدت لخروجه من السباق.

dms1406jy133.jpg

ولاحق البريطاني جنسون باتون سائق مكلارين الاسترالي ريتشياردو لينتزع المركز الرابع في سباق مثير بالنسبة لبطل عام 2009. بينما انهى سيباستيان فيتل بطل العالم اربع مرات وسائق رد بول في المركز الخامس عقب صراع شرس مع فرناندو الونسو سائق فيراري الذي جاء سادسا بعد ان انطلق من المركز السادس عشر قبل ان يتعرض لعقوبة بسبب تجاوزه لمكانه عند الانطلاق.

dal1406jy2210.jpg

وجاء الدنمركي الصاعد كيفن ماجنوسن سائق مكلارين في المركز السابع والالماني نيكو هالكنبرج في المركز الثامن مع فريق فورس انديا. وجاء الروسي دانيل كفيات والفرنسي جان ايريك فيرن في المركزين التاسع والعاشر على الترتيب مع فريق تورو روسو.

dcd1406jy106.jpg

وكان السباق محبطا بالنسبة للبرازيلي فيليبي ماسا الذي خاض سباقه رقم 200 الا ان الامر لم يستغرق سوى اقل من لفة واحدة بالنسبة له. عندما دفع سائق وليامز سيارته بعيدا في محاولة لتجنب اصطدامها بسيارة رايكونن التي اصطدمت بالحواجز وعادت الى الحلبة. الا ان الاصطدام وقع بمؤخرة سيارة ماسا مما الحق بها اضرارا بالغة ادت الى خروجه من السباق.

أهم المقالات