ديسمبر 19, 2014

تعرف الى بي أم دبليو الفئة السابعة قبل طرحها في الأسواق

لا يخفى على أحد أن جميع الأنظار تتوجه نحو الفئة السابعة من “بي أم دبليو” التي ستثير اهتمام جميع عشاق السيارات، خصوصا بعد النجاح الكبير الذي حققته هذه الشركة بالفئة السادسة من اصداراتها. ومن المنتظر اطلاق هذه النسخة في العام المقبل مع الكثير من التعديلات التي سنعلمكم عنها:

المحرك

بالنسبة للأخبار المسربة، فستأتي سيارة “بي أم دبليو” – الفئة السابعة بالخيارات التالية:

فئة 730i: تأتي بمحرّك 2.0 لتر 4 سيلندر مما ينتج قوة تصل الى 260 حصانا، كما يتوفر المحرك للفئة السابعة بقاعد العجلات الأساسية فقط.

فئة 740i: تتوفر للفئتين بقاعدة العجلات الأساسية والطويلة، وتأتي بمحرك 6 سلندر تيربو مما ينتج ما يقارب الـ 330 حصانا.

فئة 760i: وهي الأقوى اذ انها مزودة بمحرك 6.6 لتر من نوع ” V12 ” مما ينتج قوة تصل الى 600 حصانا.

الشكل الخارجي

من المتوقع ان تكون الفئة السابعة 2015 اقل وزناً من النماذج الحالية، وسيحتوي الهيكل على ألياف الكربون، جنباً إلى جنب مع الألومنيوم والصلب المستخدم في السيارة اليوم، غطاء المحرك وغطاء الصندوق الخلفي من المتوقع ان يكون من البلاستيك المقوى بألياف الكربون. ومن المرجح، أن تحافظ هذه الفئة على أبعادها: الطول 5010 مم، العرض 1815 مم، وارتفاع 1425 مم.

تقنيات تكنولوجية

ستأتي هذه السيارة بالعديد من التقنيات، يتمثل أهمها بتزويدها بمفتاح بتقنية عالية شبيه بمفتاح i8 الهجينة، ويعمل هذا المفتاح مع النظام المتقدّم لركن السيارة Advanced Parking Assist والذي يسمح للسائق بركن السيارة في موقف اوتوماتيكياً من خلال ضغطة زر.

وستتميز بنظام الإضاءة الإنتقائي من بي ام دبليو Selective Headlight Beam الذي يوزّع اضاءة المصابيح ويتحكّم بها وفقاً لإنعطافات الطريق والسيارات المواجهة ملتقطة على بعد 400 متر.

أهم المقالات