مارس 22, 2018

مرسيدس AMG GTR سيارة السلامة الأسرع في الفورميولا واحد

سجلت مرسيدس-AMG مرة اخرى اسمها بأحرف من ذهب من خلال احتلال سيارتها مرسيدس AMG GTR صدارة سيارات السلامة التي عرفتها بطولة الفورميولا واحد على الإطلاق.

إبتداء الموسم الجديد من سباقات الفورميولا واحد هذا العام سيتم بانطلاقة أسرع سيارة سلامة شهدتها حلبات السباق، سيارة السلامة مرسيدس AMG GTR ذات الـ 585 حصانا. إنطلاقة مثالية ستضمن اعلى مراحل السلامة لمضمار السباق، و مظهراً مميزاً يناسب شغف ومحبي هذه الرياضة. فَللسنة الثالثة والعشرين على التوالي، تتواجد مرسيدس–AMG كسيارة سلامة تسير امام ابطال العالم اثناء الظروف الجوية السيئة وعند وقوع اية أحداث طارئة تؤثر على سلامتهم. مسؤولية كبيرة تحتاج سيارة تتسم بأعلى المواصفات الرياضية على الإطلاق، لضمان مجاراتها لأبطال العالم وسياراتهم الجامحة.

مرسيدس AMG GTR سيارة السلامة

مرسيدس AMG GTR سيارة السلامةوبالطبع، هذه المسؤولية الكبيرة تتطلب سائقا مخضرما لتوليها. “بيرند مايلاندر” هو السائق المخضرم المحظوظ المعتمد من قبل الإتحاد الدولي للسيارات الذي صرح بفرحته العارمة لتوليه قيادة هذه السيارة المحسنة، وأضاف أنه يأمل عدم وجود اي عوامل سيئة تتطلب وجود سيارة الأمان على المضمار، ولكن اذا اتدعت الحاجة فسيكون مستعدا بأفضل السيارات ذات الأداء المتفوق التي تلبي مهمتها بكل احتراف.

مرسيدس AMG GTR سيارة السلامة

الإتحاد الدولي للسيارات يعي جيداً أن مرسيدس-AMG قد تفوقت بشكل ملحوظ بإنتاجها هذه السيارة، إذ دجج المصنع الألماني هذه السيارة بالكثير من التكنولوجيا المتطورة معززة بمحرك بسعة 4 ليتر ذو الثمانية اسطوانات و شاحنين تيربوين، إضافة الى هيكل مخفف ومتين يضمن أعلى مراحل السيطرة بوجود هذا الأداء الجامح. مواصفات عالية توفر لل مرسيدس – إيه إم جي “جي تي آر” إمكانية مجاراة سيارات الفورميولا واحد بكل راحة. اذ تصل السرعة القصوى الى 318 كلم/س و تسارع فائق يقدر ب3,6 ثانية لتصل الى سرعة 100 كلم\س من السكون.

مرسيدس AMG GTR سيارة السلامة

لم تكن سيارة مرسيدس AMG GTR بحاجة إلى الكثير من التعديلات لتصبح سيارة السلامة الرسمية للفورميولا واحد، اذ تم إضافة نظام حماية للسائق في حال إنقلاب السيارة و مكابح سيراميكية فائقة الجودة لضمان توفير افضل قدرة على التوقف. إضافات قليلة إحتاجتها سيارة مرسيدس AMG GTR لتلبي النداء مرة جديدة وتثبت وجودها كسيارة السلامة المعتمدى لدى أكثر السباقات سرعة على الإطلاق.

أهم المقالات