سبتمبر 20, 2014

خالد القبيسي وبروتون كومبتيشن ينطلقون من المركز السادس في تكساس

بالتعاون معشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، يمثل نجم سباقات الحلبات والتحمل الإماراتي خالد القبيسي، دولة الإمارات العربية المتحدة و”أبوظبي للسباقات” في أكبر مونديال عالمي لسباقات التحمل (بطولة العالم لسباقات التحمل FIA WEC). وقد وصلت البطولة إلى منتصف الطريق لهذا الموسم معجولتها الرابعة التي تستضيفها حلبة أميركا في أوستن بولاية تكساس الأميركية حيث أنهى بطلنا الإماراتي-العالمي خالد القبيسي وزملائه في الفريق فترات التجارب الحرة وفترة التجارب التأهيلية التي كانت مخادعة، الأمر الذي أدى إلى تأهل الفريق للانطلاق من المركز السادس على متن بورشه 911 RSR ضمن فئة LMGTE AM (فئة لومان جي.تي آم).

على الرغم من كونها حلبة مبهمة تماماً بالنسبة للبطل الإماراتيخالد القبيسي، إلا أنه واجه التحدي بكل إصرار، إلا أن الأحوال الجوية المباغتة رفعت من سقف التحدي عندما خاض القبيسي مع زميليه في فريق بروتون كومبتيشن النمساوي كلاوس باخلر والألماني كريستيان ريد غمار التجارب التأهيلية على حلبة مبتلة بسبب الأمطار.

وعن نتيجة التجارب التأهيلية قال القبيسي: “لقد كانت الحلبة صعبة ومتطلبة خصوصاً بعد أن هطلت الأمطار! فمن الصعب أن تتعامل مع السيارة على حلبة مبتلة وانت تستخدم إطارات ملساء. لقد عانينا بعض الشيء للوصول إلى معايير الضبط المثلى للسيارة، إلا أن التأهل في المركز السادس في ظل تلك الأحوال والظروف يعتبر جيداً إلا أننا الآن إلى نركز على سباق الست ساعات وأعيننا متوجهة إلى منصة التتويج.”

تجدر الإشارة إلى أن خالد القبيسي يحتل حالياً المركز الثالث في ترتيب الفرق لبطولة العالم لسباقات التحمل FIA WEC مع فريق “بروتون كومبتيشن”على متن بورشه 911 RSR في فئة LMGTE AMإلى جانب زميليه الألماني كريستيان ريد والنمساوي كلاوس باخلر برصيد 64 نقطة بعيدين عن مركز الوصافة بأربع نقاط فقط!

أهم المقالات