January 14, 2021

حلبة دبي أوتودروم تسضيف سباق “هانكوك 24 ساعة” لعام 2021

تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، افتتحت حلبة دبي أوتودروم، اليوم، بطولات عام 2021 بسباق “تحدي هانكوك 24 ساعة” الدولي للسيارات، الذي يعد أحد أقوى سباقات التحمل للسيارات.

تقام النسخة الـ16 من التحدي أيام الخميس والجمعة والسبت، بمشاركة 250 سائقاً من 33 جنسية مختلفة، بواقع أربعة سائقين يتناوبون على القيادة في كل سيارة.

هانكوك

ويبلغ عدد السيارات المشاركة 54 سيارة من مختلف أنواع السيارات، التي تضم 12 نوعاً من السيارات العالمية، يتنافسون على مدار 24 ساعة متواصلة.

 تحدي هانكوك 24 ساعة دبي، الذي ألغي العام الماضي نتيجة تدهور الأحوال الجوية، يٌقام منذ عام 2006، وهو تقليدا من بين أول أحداث التحمل القائمة مع بداية كل عام جديد. ويمكنكم متابعة أحداث ومجريات ونتائج السباق على موقع عالم السيارات ومنصاته الاجتماعية.

هانكوك

تضم قائمة المشاركين هذا العام نخبة من أفضل السائقين العالميين، من بينهم خمسة سائقين فازوا بلقب هذه البطولة من قبل في فئة جي تي 3 الأكثر إثارة، وستتجه الأنظار إلى البطل الإماراتي خالد القبيسي، الذي حطم الرقم القياسي بالفوز في هذه البطولة، فهو حامل لقب النسخة السابقة.

وكان فاز فيها مع فريق بلاك فالكون مرسيدس – ايه إم جي تي 3، ويعد فوزه العام الماضي هو اللقب الثالث في البطولة، حيث فاز مرتين سابقتين عام 2012 وعام 2013.

سباق هانكوك 24 ساعة

في فئة جي تي GT3 التي ستشهد منافسة شديد، ة تم تأكيد مشاركة 17 سيارة تمثل مرسيدس- AMG، وبورشه، و لامبورغيني، وأودي، و دودج وماكلارين، على أن يشارك من بينهم خمسة فائزين سابقين فازوا بلقب هذه البطولة في فئة جي تي 3 الأكثر إثارة بتحدي هانكوك ٢٤ ساعة دبي.

إلى جانب العديد من الأعضاء الرئيسيين في فريق بلاك فالكون، تستضيف HRT، التي ستدير طرازين من مرسيدس AMG GT3 Evos في نهاية هذا الأسبوع، الفائزين ثلاث مرات بلقب البطولة هما  هوبرت هاوبت وخالد القبيسي في تشكيلة السائقين.

أكدت هيربيرث موتورسبورت، الفائزة بجائزة هانكوك  24 ساعة في دبي لعام 2017، مشاركة  ثلاث سيارات بورشه 911 جي تي 3 آر في تحدي هانكوك 24 ساعة في دبي للمرة الأولى.

سباق هانكوك 24 ساعة

ستتنافس مجموعة Car Collection Motorsport الفائزة لعام 2018، والتي أنهت سباق العام الماضي بالحصول على المركز الثاني،  بنموذجين من أودي R8 LMS. WRT الفائز لعام 2016، و إنغولشتات أيضا  في تحدي الإمارات العربية المتحدة.

حققت هذه الفرق الخمسة مجتمعة النصر في كل جولة من سباق هانكوك 24 ساعة في دبي باستثناء واحد منذ عام 2012.

سباق هانكوك 24 ساعة

وتجدر الإشارة أيضا في منافسات فئة جي تي GT3 إلى فريق GRT Grasser Racing Team، الذي يخوض المنافسة في حدث هذا العام مع طراز لامبورغيني  Huracán GT3 Evo.

حصل الفريق النمساوي على مركز الصدارة في هذا الحدث في كل من عامي 2018 و 2019، وسيتطلع إلى صنع التاريخ في عام 2021 من خلال اقتناص الفوز بالبطولة، كأول فريق GT يفوز بها ثلاثة أعوام متتالية في سباق هانكوك ٢٤ ساعة دبي.

 و تمكن الفريق الألماني من تحقيق  انتصارات متعددة في تلك الفئة من سباق هانكوك ٢٤ ساعة دبي على مدار السنين وفي عام 2021، حيث يشارك الفائز لثلاث مرات في هذا الحدث  Jeroen Bleekemolen ضمن تشكيلة السائقين.

يتصدر فريق أفيا سورغ رينسبورت (القارات) و PROsport Performance (أوروبا) الحائزين على لقب GT Teams بشكل عام فئة GT4 مع سيارتي بي إم دبليو  M4 GT4 وأستون مارتن فانتاج  على التوالي.

في حين أن ST Racing الكندية هي من بين الفرق الأبعد مسافة، وفي الوقت نفسه، تفتخر فئة GTX بالعديد من سيارات لامبورغيني هاروكان سوبر تيرفيومن ARC Bratislava و Gt3 Poland وبطل السلسلة السابق Leipert Motorsport. Vortex V8 .

عبر قسم TCE  بدأ 14 فريقا يمثلون CUPRA و Audi و Volkswagen و Ginetta و BMW بالفعل في إنشاء حلبة أود أوتودروم

واليوم،  ستبدأ الممارسة الحرة الرسمية لمنافسي TCE و GT في هانكوك 24 ساعة دبي من الساعة 09.45 و 11.50 بالتوقيت المحلي على التوالي.

 ستتبع كلتا الدورتين في وقت لاحق من بعد ظهر  اليوم من خلال التصفيات والممارسات الليلية في الساعة 14.30 و 18.00 بالتوقيت المحلي على التوالي.

سينخفض العلم الأخضر للدورة السنوية السادسة عشرة لسباق هانكوك 24 ساعة في دبي في تمام الساعة 15:00 يوم الجمعة 15 يناير مع انطلاق السباق على مدار 24 ساعة دون انقطاع حتى الساعة 15:00 يوم السبت 16 يناير.

هانكوك

 

أهم المقالات