ديسمبر 08, 2021

المتسابقون السعوديون يستعدون للسيطرة على معارك الدراجات النارية والمركبات الرباعية في رالي حائل

يسيطر الفرسان في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي على الدراجات النارية والدخول الرباعي في رالي حائل هذا الأسبوع وهو النهائي الذي يستمر أربعة أيام لموسم 2021 للطرق الوعرة في العالم.

في حين أن معظم الاهتمام هذا الأسبوع، في المنطقة الشمالية الوسطى من المملكة العربية السعودية، سيتحول إلى معركة لتحقيق مجد كأس العالم للاتحاد الدولي للسيارات والمنافسة بين القطري ناصر صالح العطية، والأرجنتيني لوسيو ألفاريز على لقب السائقين، سيبحث البطلان المتنافسان عن نجاحهما في غياب أفضل المتسابقين عبر البلاد في العالم.

فيما انتزع النمساوي ماتياس والكنر بطولة العالم للراليات 2021، بينما تقوم فرق مثل هوندا وكيه تي إم و شيركو وهسكفارنا وياماها وجاس، بإعداد نهائيات رالي داكار.

إذ تُركت المرحلة مفتوحة للدراجين للتألق، مع ستة وعشرون دراجة و 10 كواد ستتناول الأقسام الصحراوية الأربعة الانتقائية التي وضعها الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية (SAMF)

يتصدر الفائز في الشرقية باجا لعام 2019 مشعل الغنيم القسم الثنائي في رالي هسكفارنا 450 ويواجه منافسة رئيسية من أمثال مواطنيه، فواز التميمي وعبد الحليم المغيرة ومحمد الخاطر.

ويمثل دولة قطر الشيخ محمد آل ثاني (هوندا) ومحمد الكعبي (بيتا) وعبد الرحمن الشيب (بيتا) وعلي مبارك البادي (ياماها).

احتلت سارة خريبط المركز الرابع في فئة السيدات وتمثل الكويت على هوسكفارنا، في حين أن سلمان فرحان هو الممثل الوحيد من البحرين، وكذلك على هسكفارنا.

مع غياب محمد البلوشي عن حدث حائل لإنهاء استعداداته لدكار، يقود عثمان الغيفلي التحدي الإماراتي على سيارة هوندا CRF، وينضم إليه حمدان العلي وعبد الله لنجاوي.

بينما اختتم اللبناني إيهاب الحكيم والإيطالي ماورو توريني الكتيبة الدولية ذات العجلتين

فاز عبد المجيد الخليفي بفئة الكواد بحائل في ست مناسبات بين عامي 2014 و2019.

ويتصدر متسابق ياماها رابتور 700 تسعة منافسين سعوديين، منهم سلطان المسعود، الفائز بالشرقية باجا عام 2021، هاني النميسي، وهيثم التويجري، 2021.

أجريت عمليات الفحص والتفتيش الفني في مقر التجمع في حائل 6 ديسمبر قبل الانطلاقة الاحتفالية في المغوات يوم الثلاثاء.

سيتناول المتسابقون بعد ذلك أربع مراحل صحراوية في الفترة من 8 إلى 11 ديسمبر.

أهم المقالات