يناير 18, 2015

راشد بن سعود بن المعلا يقدم الجوائز للفائزين

بعد الفوز الثالث له على التوالي في فئة السيارات، تمكن أحمد المقعودي من تشديد الضغط على المدافع على اللقب، الإماراتي أحمد الفهيم، في بطولة الإمارات الصحراوية، في الوقت الذي تمكن فيه سائق الدراجات البريطاني جايك شبتون من الفوز في فئة الدراجات النارية وتصدرها.

واندفع المقعودي بسياراته الـ “بولاريس بقي” نحو الفوز في الجولة الرابعة من سلسلة الراليات الوطنية، والتي شهدت مشاركة 94 سائقا في الجولة التي أقيمت في إمارة أم القيوين خلال عطلة نهاية الأسبوع.

أما الفهيم، الذي حقق المركز الثالث في فئة السيارات بعد كل من المقعودي والإماراتي خالد الجفلا، فقد تقلصت صدارته للفئة من 10 نقاط إلى 7 نقاط، ويبدو كما لو أن الثنائي المتصدر مقبل على معركة قوية خلال الجولتين الأخيرتين للبطولة واللتان ستقامان يومي 13 فبراير و6 مارس.

من جهته تمكن سائق الدراجات جايك شبتون من تحقيق الفوز الثالث له في فئة الدراجات النارية متقدما على الألماني مارك غرامز والجنوب أفريقي شون غواغين على الترتيب، ليتمكن بهذا الفوز في التقدم بالنقاط على الإماراتي محمد البلوشي الذي لم يتمكن من إنهاء الجولة بين العشرة الأوائل.

وتقدمترتيب غرامز، الذي تمكن من تحقيق المركز الثاني في الجولة، إلى المركز الرابع في الترتيب العام للفئة متقدما على الدراج الكويتي محمد جعفر، الذي لم يتمكن أيضا من تحقيق مركز بين العشرة الأوائل في السباق الذي أقيم على مدار ساعيتين متواصلتين.

وما هي إلا خمس نقاط تفصل بين الأربعة الأوائل وبين عرش الدراجات، وهذا ما يجعل اللقب مفتوحا ومن الصعب توقع الفائز، في حين أن السباق على الدراجات الرباعية “الكوادز” يبدوا وكأنه انحصر بين السائقين الإماراتيين محمد الشامسي وحميد المشغوني.

وتماما كما هو الأمر بين الفهيم وشبتون، تمكن الشامسي من تحقيق الفوز ثلاث مرات على التوالي ليوسع بذلك الفارق بين وبين أقرب منافسيه إلى ثماني نقاط، على الرغم من أن الفرصة لا تزال سانحة للمشغوني، بطل الجولة الأولى، للفوز والتقدم.

وكانت الجولة الرابعة من بطولة الإمارات الصحراوية قد أقيمت تحت رعاية سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا، ولي عهد أم القيوين، الذي قام بتقديم الجوائز للفائزين وإلى جانبه محمد بن سليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات، نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات “فيا”.

وقال ابن سليّم: “نحن ممتنون لسموه على هذه اللفتة الرائعة، وتقديمه الدعم للبطولة واستضافته لإحدى جولاتها في أم القيوين. لا شك بأننا سنعود هنا في المستقبل القريب، خطتنا هي مواصلة التوسع وعقد البطولة في مختلف إماراتالدولة”.

وتقام بطولة الإمارات الصحراوية بتنظيم من نادي الإمارات للسيارات واتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية ودعم من “تاغ هوير الشرق الأوسط” – راعي التوقيت الرسمي والشريك المؤسس.

ترتيب الفائزين في الجولة الرابعة

السيارات
1. أحمد المقعودي
2. خالد الجفلا
3. أحمد الفهيم
4. محمد غولزار
5. غرايم روز
6. كريس جاكسون

الدراجات النارية
1. جايك شبتون
2. مارك غرامز
3. شون غواغين
4. سلطان البلوشي
5. مايكل مالباس
6. ستيف بلاكني

الدراجات الرباعية “الكوادز”
1. محمد الشامسي
2. حميد المشغوني
3. عبدالله ناصر العلي
4. باتريك غيرش
5. سلطان المسعود
6. منصور السويدي

الترتيب العام للبطولة

السيارات
1. أحمد الفهيم / الإمارات 82
2. أحمد المقعودي / الإمارات 75
3. غرايم روز / بريطانيا 68
4. كريس جاكسون / بريطانيا 66
5. إميل خنيصر / لبنان 63
6. محمد غولزار 85

تي1 – إيان باركر، فاديم بريتولياك (مشترك)؛ تي2 – إميل خنيصر؛ تي3 – ميشيل فضل؛ الوطنية – أحمد الفهيم

الدراجات النارية
1. محمد البلوشي 75
2. جايك شبتون 75
3. محمد جعفر 71
4. مارك غرامز 70
5. شعيد الشنقيطي 56
6. مارك أكرمان 50

الدراجات الرباعية (الكوادز)
1. محمد الشامسي 75
2. حميد المشغوني 67
3. أليكس ماك فارلاين 56
4. جاكو دي لانغ 51
5. كولين ويلكن 40
6. سيبستيان حسيني 36

متصدري الفئات
450 سي سي– محمد البلوشي / أكثر من 450– خالد الفلاسي / ماراثون– كريس دن / ماسترز– تيم ترينكر / السيدات–سون شافلر

أهم المقالات