إقرأ المزيد
جيوجارو كانجارو : السيارة الخارقة الكهربائية التي تصلح للسير على كافة أنواع الطرقات
شارك   |
جيوجارو كانجارو

معرض جنيف للسيارات لا يقتصر فقط على علامات السيارات بل أيضا هو فرصة لا تعوض للمصممين المستقلين الذين يرغبون بعرض أفكارهم الإبداعية قدر الإمكان، جيوجارو كانجارو تشكل دمجا فريدا ما بين السيارات الخارقة وسيارات الدفع الرباعي بطريقة خارجة عن المألوف للغاية.

فكرة دمج نمطين من التصميم في سيارة واحدة بدأت للظهور عام 2004 عندما أطلقت مرسيدسبنز  CLS الذي هو طراز صالون بشكل كوبيه ومن ثم عام 2008 الذي شهد بي ام دبليو X6 التي هي سيارة دفع رباعي بطابع الكوبيه، جيوجارو كانجارو بالمقابل تتمتع بتصميم السيارات الخارقة لكن يمكن قيادتها على كافة أنواع الطرقات، كيف ذلك؟

جيوجارو كانجارو

تحتوي جيوجارو كانجارو على جهاز تعليق يمكن التحكم بإرتفاعه حسب نوع الطريق الذي تتم قيادته عليها، عند القيادة على الحلبات يبلغ الإرتفاع 11.7 سم من أجل توفير الثبات اللازم فيما أن أقصى ارتفاع يبلغ 25.9 سم عن سطح الطريق وهو ما يوفر قدرة القيادة على الطرقات الغير معبدة وهو ما يساعد في تميز هذه السيارة.

تصميم جيوجارو كانجارو تم بالتعاون ما بين جورجيتو وفابريزيو جيوجارو، النتيجة هي تصميم انيسابي مميز للغاية خاصة بسبب خبرة جورجيتو جيوجارو الكبيرة في تصميم هذه الفئة من السيارات، يمكن ملاحظة التصميم الشرس للمقدمة من خلال المصابيح الرفيعة وأيضا تصميم الصادم الأمامي الذي يحتوي على فتحات لتمرير الهواء وتشتيته بالطريقة المناسبة.

جيوجارو كانجارو

من الأمور التي يمكن ملاحظتها في جيوجارو كانجارو هو السقف الزجاجي الذي يشبه الفقاعة، تفتح الأبواب بشكل منفصل حيث أن الباب المتصل بالهيكل يفتح للأعلى فيما أن الآخر الذي يتصل بالسقف الزجاجي يفتح على شكل أجنحة طائر النورس وهو ما يشبه قليلا سيارة بي ام دبليو نازكا C2.

جيوجارو كانجارو

الجهة الخلفية في جيوجارو كانجارو تتميز من خلال وجود شبكة التهوئة أسفل المصابيح الخلفية حيث أنها تحتوي على إشارات الإنعطاف بداخلها والتي جرى تثبيتها بطريقة مميزة للغاية عوضا عن تثبيتها داخل المصابيح التقليدية وهو أمر مميز للغاية.

جيوجارو كانجارو

مقصورة جيوجارو كانجارو تحتوي على الجلد في عدة نواحي منها مثل المقاعد ولوحة القيادة، تبرز هناك 3 شاشات إحداهما صغيرة وهي للعدادات فيما أن الأخرى هي كبيرة الحجم للغاية وتعمل باللمس من أجل تمثيل شاشة نظام المعلومات وأيضا تحكم بكافة وظائف السيارة على غرار طرازات تسلا والثالثة تحتل مكانا لها خلف لوحة العدادات والتي تمثل مرآة الرؤية للخلف.

جيوجارو كانجارو

تحتوي جيوجارو كانجارو على محركين كهربائيين يبلغ ناتج قوة كلاهما 483 حصان وعزم دوران يصل لغاية 1250 نيوتن.متر، السرعة القصوى محددة إلكترونيا عند 250 كم/س، من الميزات التقنية هو أن العجلات الأربعة تتحرك مع المقود وهو ما يوفر المناورة المناسبة وأيضا المساعدة على الإصطفاف.


Mohammed Bulbul

قارن