إقرأ المزيد
نيسان نافارا غزال الجديدة: رشاقة وقوة على رمال الصحراء
شارك   |

نيسان نافارا غزال الجديدة هي أحدث أفراد عائلة سيارات نيسان المخصصة لمنطقتنا والتي تتميز بقدرات عالية على مختلف أنواع الطرق، وتحديدا على رمال الصحراء

نيسان نافارا غزال هو الاسم الذي اختارته نيسان لأحدث مركباتها الاختبارية، رسميا على الأقل، إذ يبدو أنها تتجه لتكون واحدة من الخيارات الفريدة التي توفرها نيسان في منطقتنا العربية.

السيارة، أو بالأحرى البيك أب، كما هو واضح هي نيسان نافارا ولكن بتعديلات خاصة من الشركة تعطيها تصميما أقوى بشكل واضح مع تركيز على نواحي القيادة على الرمال وعلى الطرق الوعرة.

نيسان نافارا غزال

وصممت سيارة نيسان نافارا غزال خصيصاً لمنطقة الشرق الأوسط بتصميم مميز وبقدرات رياضية واضحة تظهر جلية عبر التصميم الجديد للمصد الأمامي والجناح الخلفي، مع تعديل نظام التعليق واعتماد ممتصات صدمات مطورة خصيصا بالإضافة إلى عجلات خاصة مع زيادة ارتفاعها عن الأرض بمقدار إنشين بالمقارنة مع الطراز القياسي.

التصميم الجديد للمقدمة تحديدا بترز فيه الطابع القوي للسيارة مع تغطيته باللون الأسود الأمر الذي يبرز وحدات الإنارة السفلية المحاطة إطار بتصميم جذاب باللون الأحمر الذي يطغى على مؤخرة السيارة التي تتزين أيضا بإكسسوارات باللون الأسود.

نيسان نافارا غزال

أما في الخلف حيث مساحة التحميل الواسعة فنجد شكلا انسيابيا لقضيب الحماية باللون الأسود والذي يقبع تحته إطاران احتياطيان مثبتان في أماكن خاصة بشكل يشابه ذلك الذي نراه في سيارات البيك أب المعدة للسباقات.

نيسان نافارا غزال ستتوفر بمحركين مختلفي في الأسواق، كلاهما مكون من أربعة اسطوانات بسعة 2.5 ليتر ولكن الأول يعمل بالبنزين مع سحب طبيعي فيما الثاني يعمل بالديزل ومزود بشحن تيربو.

نيسان نافارا غزال

قوة المحركين تقريبا متماثلة، إذ يولد محرك البنزين 168 حصانا مقابل 161 حصانا لمحرك الديزل، والذي يقابل ذلك بتفوق واضح في مجال عزم الدوران بفضل استخدامه لشاحن تيربو يرفع من عزم دورانه إلى 403 نيوتن متر مقابل 244 نيوتن متر لمحرك البنزين والذي في المقابل يستفيد من كونه يتوفر بعلبة تروس أوتوماتيكية اختياريا فيما محرك الديزل يكتفي بعلبة التروس اليدوية وكلاهما طبعا يتوفر بنظام دفع رباعي بشكل قياسي.

نيسان نافارا غزال إضافغة جديدة من نيسان إلى مجموعة سياراتها، وتقف إلى جانب شقيقتها نيسان غزال ستورم. النسخة الجديدة من باترول سوبر سفاري المخصصة للقيادة على الطرق الرملية. ولا شك في أن كلا السيارتين يتحظى بقيول وشعبية في أوساط عشاق المغامرة والرحلات والقيادة على الرمال الكثر في منطقتنا العربية.

نافارا غزال نافارا غزال نافارا غزال نافارا غزال نافارا غزال نافارا غزال


Avatar
Mirza Hatk

قارن