نوفمبر 13, 2019

نيسان غزال ستورم تعصف بالمفاهيم التقليدية لسيارات الدفع الرباعي

نيسان غزال ستورم تأخذ طراز نيسان باترول سوبر سفاري إلى أبعاد جديدة مع قدرات عالية على الرمال والطرق الوعرة غير المعبدة

نيسان غزال ستورم الاختبارية الجديدة وكما يشير اسمها المستوحى من الغزال الذي يقطن الصحارى، والمعروف بسرعته وخفته على الرمال، تأخذ قدرات نيسان باترول سوبر سفاري إلى مستوى جديد تماما.

نيسان غزال ستورم

وطورت نيسان غزال ستورم خصيصا للزبائن في منطقتنا العربية، وهي سيارة اختبارية فريدة مرتكزة على طراز باترول سوبر سفاري الشهير الذي يتمتع بقدرات لا تضاهى على الرمال، ويوفر يوفر تجربة قيادة فريدة على الرمال والطرقات الوعرة، ليكون فعلا طرازا قادرا على الوصول إلى أيّ مكان.

التعديلات التصميمية على طراز غزال ستورم والتي تستهدف رفع قدراته على الطرقات الوعرة تظهر جلية من خلال زاوية المقدمة الأعلى، الصدام الأمامي المختلف والإكسسوارات والأضواء الخاصة بالقيادة على الرمال بالإضافة إلى تزويدها بمنفاخ العجلات الذي يتناسب تماما ومتطلبات القيادة على الطرقات الوعرة السائدة في المنطقة.

نيسان غزال ستورم

من حيث الأداء تتميز غزال ستورم بأدائها القوي الذي يناسب اسمها على مختلف الطرقات بفضل تزويدها بمحرك من ست اسطوانات بشكل V6 بسعة تبلغ 4.8 ليتر يولد قوة تبلغ 280 حصانا مع 450 نيوتن متر من عزم الدوران ليعطيها الأداء المطلوب على الرمال حيث عزم الدوران العالي يلعب دورا مهما في قدرات السيارة.

أما في الداخل، فقد حرصت نيسان على تزويد غزال ستورم بمقصورة داخلية فاخرة ومتينة في نفس الوقت يكملها استخدام الجلد وأنواع الإنارة المختلفة مع الاحتفاظ بشكل لوحة قيادة مقصورة نيسان باترول سوبر سفاري الأصلية ولكن بعد تطويرها وإضافة شاشة حديثة إليها.

نيسان غزال ستورم

كذلك تضمّ السيارة الاختبارية المناسبة للمغامرات والقيادة على الطرق الوعرة إكسسوارات خاصة كصندوق التخزين المدمج الذي يمكن أن توضع فيه مختلف أنواع الأمتعة وعدة التخييم ومستلزمات القيادة على الطرقات الوعرة، بالإضافة إلى أدراج تخزين وحمالة شواية وثلاجة للمأكولات والمشروبات.

السيارة مبدئيا هي سيارة اختبارية، ولكن بالنظر إلى سمعة نيسان باترول سوبر سفاري في المنطقة، روعة تجهيزات نيسان غزال ستورم فنتوقع أن نراها ولو كنسخة بإنتاج محدود مخصصة للمنطقة قريبا.

نيسان غزال ستورم نيسان غزال ستورم نيسان غزال ستورم نيسان غزال ستورم نيسان غزال ستورم نيسان غزال ستورم نيسان غزال ستورم

أهم المقالات