January 12, 2017

مبيعات ماكلارين تنمو بنسبة 100% عام 2016.. ماذا حدث؟

سجلت ماكلارين أوتوموتيف رقمًا جديدًا مع نمو مبيعاتها السنوية إلى الضعفين تقريبًا خلال 2016 اثر بيع عدد إجمالي قدره 3286 سيارة مقابل 1654 سيارة بيعت خلال 2015. وبذلك تكون الشركة قد سجلت ارتفاعًا بنسبة 99.3 بالمائة في أداء المبيعات، كما يأتي ذلك بعد إعلان الشركة عن تحقيق الأرباح للعام الثالث على التوالي في 2015، وبلوغ رقم قياسي في الإنتاج مع الوصول إلى 10 آلاف سيارة، ما يدل على مواصلة النجاح في أعمال الشركة.

زيادة المبيعات في كافة الأقاليم

في أول عام كامل من الإنتاج، شهدت عائلة الفئة الرياضية تسليم 2031 سيارة كانت معظمها من طرازات 570 جي تي و570 إس التي أطلقتها ماكلارين مؤخرًا. كما واصلت فئة السوبر نجاحها، ويعود ذلك بنسبة كبيرة إلى طرازي 675 إل تي كوبيه وسبايدر، وقد بيع هذان الطرازان خلال أسابيع قليلة. كما بدأ إنتاج نسخ محدودة ذات أداء عالٍ، معتمدة على طرازات أخرى ضمن فئة السوبر في منتصف 2015 واستمر ذلك خلال 2016. وبالمجمل بيعت 1255 سيارة من فئة السوبر خلال 2016.

وجغرافيًا، سجلت مناطق الشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا الوسطى والجنوبية، والتي أضحت تحت إدارة واحدة، نموًا ملحوظًا قدره 69%.

خطة عمل تراك 22

كشفت ماكلارين أوتوموتيف خلال شهر مارس في معرض جنيف الدولي للسيارات عن تفاصيل خطة عمل تراك 22، والتي تحدد خطى الشركة حتى عام 2022. مع التركيز على تصنيع أفضل السيارات الرياضية والسوبر في العالم، والتأكيد على الالتزام بتخصيص 20-25 بالمائة من العائدات للاستثمار في الأبحاث والتطوير للإنتاج والتقنيات المستقبلية.

وضمن خطة العمل التي تستمر طوال السنوات الست القادمة، ستستثمر ماكلارين مليار جنيه إسترليني، كما ستعمل على إنتاج 15 سيارة جديدة كليًا أو مبنية على طراز سابق. ومن بين هذه السيارات ستعتمد 50 بالمائة منها على الأقل على تكنولوجيا هجينة مع نهاية فترة خطة العمل. كما تشمل هذه الخطة تطوير وحدة طاقة كهربائية كليًا ضمن نموذج سيارة لتوفير إمكانية استخدامها مستقبلًا في الفئة الفائقة. وفي 2016 بدأ العمل على المراحل الأولى من تطوير النموذج الأولي.

وفي تصريح قال ماك فليويت، الرئيس التنفيذي في ماكلارين أوتوموتيف: “نحن متشوقون لتقديم السيارة الأولى من هذه المجموعة خلال معرض جنيف الدولي للسيارات، والتي ستمثل الجيل الثاني من فئة السوبر لدى ماكلارين“.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

هل تشعر بالإهتزاز أثناء قيادة سيارتك !؟

ما علاقة ألوان العادم بأعطال السيارة !؟

كيف يعمل نظام ABS وما سبب ظهور الرمز على لوحة القيادة؟

عوارض خطيرة تنذرك بمرض في مكابح سيارتك

أهم المقالات