يونيو 22, 2015

أكبر عشر مؤسسات حول العالم من حيث عدد العاملين لديها

هل تساءلتم يوما عن عدد العمال في الشركة التي تعملون بها ؟ ومدى قدرة هذه الشركة على دفع رواتب موظفيها ! عادة ما يتراوح أعداد العمال من العشرين إلى الخمسين وصولا إلى 600 موظف أو أكثر. ولكن ما أثار الدهشة والذهول، اللائحة التي صدرت عن “المنتدى الاقتصادي العالمي” لأكبر عشر مؤسسات حول العالم من حيث أعداد العاملين لديها، فالأرقام خيالية !

إحتلت وزارة الدفاع الأميركية صدارة القائمة حيث بلغ عدد العاملين في الوزارة نحو 3.2 مليون شخص. وتلاها على القائمة “جيش التحرير الشعبي الصيني” الذي بلغت قوة العمالة لديه 2.3 مليون عامل، ثم سلسلة متاجر “وول مارت” الشهيرة في المرتبة الثالثة بـ 2.1 مليون عامل، وجاءت سلسة مطاعم “ماكدونالدز” في المرتبة الرابعة بـ 1.9 مليون عامل، وأشار التقرير إلى أن “ماكدونالدز” ستخرج من القائمة إذا تم استثناء مطاعم الفرانشايز الخاصة بها.

وحل قطاع الصحة البريطاني في المرتبة الخامسة بـ 1.7 مليون عامل، أعقبته مؤسسة البترول القومية في الصين بـ 1.6 مليون عامل، ثم شركة “State Grid” أكبر شركات الكهرباء الحكومية في الصين بـ 1.5 مليون شخص، وهيئة السكك الحديدية الهندية بـ 1.4 مليون شخص، والمؤسسة العسكرية الهندية بـ 1.3 مليون شخص، وأخيرا شركة “Hon Hai Precision” أكبر مصنع للمكونات الإلكترونية في العالم بـ 1.2 مليون عامل.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

إحترس لدى تنظيف السيارة.. واتبع هذه التعليمات

تعرفوا الى فائدة شراء سيارة مستعملة (صور)

هكذا تفتح السيارة في حال نفاذ بطارية الريموت

شرح كامل لكيفية ركن السيارة.. تعلم الطريقة الصحيحة

أهم المقالات