إقرأ المزيد
مبيعات قياسية لطراز لامبورغيني أوروس في السعودية
شارك   |
مبيعات قياسية لطراز لامبورغيني أوروس في السعودية

مبيعات قياسية شهدتها سيارات لامبورغيني في المملكة العربية السعودية لدى وكيلها الحصري شركة ساماكو للسيارات، محققة بذلك تقدماً ملموساً في ارتفاع الطلب على طرازاتها الفاخرة منذ بداية العام.

أسهم نجاح إطلاق طراز “أوروس” الرباعية الرياضية في رفع مبيعات علامة لامبورغيني مقارنة مع منافسيها. وفي ظل تحسن مؤشر أداء مبيعات السيارات منذ بداية العام الحالي وتحديداً في النصف الثاني من هذا العام بدعم من ثبات واستقرار العوامل الاقتصادية التي تشهدها المملكة العربية السعودية مؤخرا، إضافة الى الاستثمارات الكبيرة التي تقوم بها شركة ساماكو من التوسع في مراكزها وخدماتها لدعم هذه العلامة.

وتركزت المبيعات تحديداً على طراز أوروس الجديد الذي ساهم في تحقيق هذه النتائج الإيجابية، محققة بذلك نسبة عالية وصلت الى أكثر من 35٪؜ مقارنة مع الأسواق القريبة المنافسة. كما أكدت شركة ساماكو أن مبيعات علامة لامبورغيني في المملكة زادت بنسبة 8 % مقارنة عن العام خلال الربع الأول من العام الجاري.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة الأم خرجت عن نطاق إنتاجها المألوف لسيارات رياضية حادة الإنجاز إلى مجال السيارات الرياضية الرباعية، وقدمت طراز أوروس في منتصف العام الماضي الذي فاقت مبيعاته العالمية التوقعات.

مبيعات قياسية لطراز لامبورغيني أوروس

على الرغم من كون لامبورغيني أوروس سيارة دفع رباعي متعددة الاستخدامات، الا أنها أخف من الكثير من منافساتها. ويرجع خفة وزنها الى قيام الصانع الإيطالي باستخدام جسما خارجيا متكاملا خفيف الوزن من مركبات الألومنيوم، التي جعلت السيارة خفيفة جدا من جهة وقوية جدا من جهة أخرى.

هذا بالإضافة إلى تجهيزها بكافة العناصر التي تدعم القيادة العاطفية، خصوصا مع تعزيز تكنولوجيا استخدام تقنية توجيه العجلات الخلفية والتي أعطت سهولة هائلة عند قيادة السيارة، سواء بسرعة منخفضة او سرعة عالية، عند المنعطفات.

تتميز سيارة لامبورغيني أوروس بمحرك توربو مزدوج V8 بسعة 4.0 لتر مع سرعة تصل إلى 650 حصان عند 6.000 دورة في الدقيقة، فضلا عن 850 نانومتر من عزم الدوران الأقصى عند 2.250 دورة في الدقيقة.

تتسارع أفضل سيارة SUV فاخرة من 0 – 100 كلم / ساعة في 3.6 ثانية، ومن 0 – 200 كلم / ساعة في 12.8 ثانية، لتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 305 كلم / ساعة، وهي بذلك أسرع سيارات الدفع الرباعي في العالم.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن