أغسطس 03, 2018

ما هي فولفو M الجديدة لخدمات التنقل ؟

علامة تجارية جديدة تحمل اسم فولفو M تم الكشف عنها مؤخرا، من شأنها توسيع نطاق عمليات النقل العالمية للشركة من خلال توفير أداة جديرة بالثقة للحصول على السيارات والخدمات بحسب الطلب من خلال تطبيق إلكتروني سهل الاستخدام.

ويبدو أن فولفو M سوف تتعرف على احتياجات المستخدم وأولوياته وعاداته، وتعمل على برمجتها بما يتلاءم مع شخصيته. وسيتم إطلاق هذه العلامة التجارية للمرة الأولى في السويد والولايات المتحدة الأمريكية في ربيع العام 2019.

إذ تعتبر الشركة أن المستهلكين في المناطق الحضرية الآهلة بالسكان يعيدون النظر في مسألة امتلاك سيارة تقليدية، وأن فولفو M هي الجواب لهم. وبالتالي تتبنى فولفو نهجا تطويريا مستمرا لكي تصبح مزوّد خدمات مباشرة للمستهلك تحت شعار Freedom to Move أي حرية التنقل.

من هنا تعمل فولفو M على تطوير تقنية تعلم خاصة تسأل المستخدمين عن احتياجاتهم المحددة بدلا من مجرد إعلامهم أين يمكنهم استلام السيارة. فالخدمات المتاحة حاليا توفر على الأغلب بدائل لسيارات الأجرة أو النقل العام، ولكن فولفو تركز على الطريقة التي يستخدم بها الناس السيارات التي يمتلكونها من أجل إنجاز الأمور بأقصى قدر من الوقت الثمين.

فولفو M

واستنادا إلى فريق من مهندسي البرمجيات الرقمية المرجوّة والمتمرسين والقياديين الموهوبين، تستند فولفو M إلى 20 عاما من المعرفة وقاعدة بيانات من “Sunfleet”، شركة مشاركة السيارات الرائدة في السويد التي تجري 500 ألف عملية سنوياً وأسطول يتألف من 1700 سيارة. وسوف يتم دمج هذه الشركة بالكامل مع فولفو M في العام 2019.

واختارت الشركة مدينة ستوكهولم السويدية لتكون قاعدة تطوير M، حيث يتم بالفعل إجراء اختبارات مكثفة قبل التوجه نحو اختبار تجريبي أوسع في الخريف المقبل.

من المؤكد إذا أن قطاع النقل بدأ يشهد تحولا جذريا في الوقت الحالي، ومن المتوقع أن تقود فولفو للسيارات هذا التغيير. فإطلاق M يخلق مصادر جديدة لإيرادات فولفو للسيارات، كما انه سوف يكون جزءا لا يتجزأ من طموح الشركة لبناء أكثر من 5 ملايين علاقة مباشرة مع العملاء بحلول منتصف العقد المقبل. المشروع ضخم فعلا ومستقبلي بامتياز، فترقبوا التكنولوجيا التي ستقدمها فولفو في السنوات القليلة القادمة.

أهم المقالات