March 31, 2017

في ذكرى تأسيس فيراري.. سيارة تخلد 70 عاما من التفاني

يوم 12 مارس 1947، شغّل “أنزو فيراري” محرّك سيارة “125 أس” 125 S، وهي السيّارة الأولى التي تحمل اسمه. وغدا اختبار القيادة هذا في شوارع بلدة “مارانيلّو” انطلاقة تاريخ فيراري الحديث. وسرعان ما نما المصنع الذي كان متواضع الحجم آنذاك ليصبح واحداً من رموز الصناعات الإيطالية التي كسبت شهرة عالمية واسعة. وبعد سبعين عاما، احتفلت فيراري رسميا بمناسبة ذكرى التأسيس المميّزة هذه.

وتزامناً مع انطلاق الاحتفالات الرسمية لتخليد الأحداث التي جرت منذ سبعين عاما خلت، أطلقت فيراري فيديو خاص يضمّ إعادة تمثيل لدخول سيارة 125 S، أوّل سيارة بمحرّك من 12 أسطوانة تحمل علامة الحصان الجامح على غطائها، عبر بوابة مصنع فيراري عبر شارع “فيا أبيتوني إنفيريوري” Via Abetone Inferiore. وبدخولها هذا، تكون سلمّت السيارة شعلة إرث فيراري العريق بشكل رمزي إلى طراز “لا فيراري أبيرتا” LaFerrari Aperta.

125 S، سيارة فيراري الأولى

السيارةَ الأولى التي تحمل علامة فيراري. صمّم محرّكَها المؤلّف من 12 أسطوانة الذي كان خياراً ضرورياً لمنح أداء قوي المهندسان “جيواكينو كولومبو” و”جيسيبي بوسّو” مع مساهمة من “لويجي بازّي”. ففي 12 مارس 1947، وللمرة الأولى، تمّ تشغيل محرّك سيارة 125 S، التي كانت ما تزال آنذاك بدون بدن خارجي، فانطلقت بذلك مغامرة فيراري الباهرة.

وبعد شهرين من الزمن، في 11 مايو 1947، سارت سيارة 125 S (يشير حرف S إلى فئة البدن الرياضي التي اتسمت بها السيارة) لأوّل مرّة على حلبة “بياسينزا”، وكان خلف المقود “فرانكو كورتيزي”. لكنّ أنزو فيراري اعتبر هذه المشاركة “إخفاق واعد” عندما اضطرّ الفريق إلى التوقّف بسبب عطل في مضخّة الوقود بعدما كانت السيارة متصدّرة السباق.

بيد أن لحظة الفشل هذه لم تدم طويلاً، فبعد 9 أيام فحسب، في 20 مايو، فاز “فرانكو كورتيزي” على متن 125 S في سباق جائزة روما الكبرى، بعد أن أكمل لفّات الحلبة الأربعين ومسافة السباق البالغة 137 كيلومتراً بمتوسّط سرعة بلغ 88.5 كلم/ساعة. فكان هذا الانتصار الأول من ستّة انتصارات حققتها 125 S عام 1947، أهمّها سباق جائزة بارما الكبرى بقيادة “تازيو نوفولاري”.

LaFerrari Aperta، رمز لتخليد ذكرى التأسيس السبعين

التميّز التقني، والأداء، والأسلوب، والحصرية. تتمثّل قيَم فيراري الجوهرية والفريدة بأبهى حللها في السيارة التي أطلقها المصنّع الإيطالي بمناسبة الذكرى السبعين لتأسيس الشركة، ألا وهي سيارة LaFerrari Aperta التي هي النسخة المكشوفة (سبايدر) من سيارة LaFerrari الخارقة، وهي طراز جديد بإصدار محدود العدد من هذه فئة المميزة خصّصه المصنّع الإيطالي لعملائه الأكثر ولاءً وتفانياً.

وتجمع السيارة الخارقة الأحدث من مارانيلّو بسهولة كبيرة بين الأداء الهائل والمتعة الفريدة التي تمنحها قيادة السيارات المكشوفة. وهي مجهّزة بالمحرّك الهجين ذاته الذي تتجهّز به سيارة الكوبيه، وهو محرّك من 12 أسطوانة بشكل V (V12) سعة 6262 سنتيمتراً مكعباً يولّد 800 حصان (طاقة محدّدة قدرها 128 حصاناً/ليتر، ومعدّل ضغط قدره 13.5:1( مع محرّك كهربائي بقوّة 120 كيلوواط، ليصبح مجموع الطاقة المولّدة 963 حصاناً.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

هذه هي عواقب استخدام اطارات غير أصلية للسيارة

إليك لائحة الصيانة التي يجب الالتزام بها من أجل سيارتك

أجزاء يجب تفحصّها بشكل دوري في سيارتك

إختراع عربي ينهي أزمة إطار السيارة المثقوب

أهم المقالات