April 16, 2015

فيديو: رسالة خاصة من هيونداي إلى الفضاء !

حققت شركة “هيونداي موتور” رقما قياسيا عالميا جديدا عبر إتاحة عملية التواصل بين أفراد إحدى العائلات الموجودين على مسافات بعيدة من بعضهم البعض، عندما أرادت ابنة رائد فضاء يعمل في محطة الفضاء الدولية توجيه رسالة خاصة مكتوبة بخط اليد إلى والدها. فاخترعت هيونداي طريقة مبتكرة خارجة عن المألوف لإيصال هذه الرسالة.

وتتمحور الحملة الجديدة التي تم إطلاقها تحت عنوان “رسالة إلى الفضاء” (A Message to Space) حول فتاة بعمر 13 سنة من مدينة هيوستن في ولاية تكساس الأميركية، والتي يعمل والدها كرائد فضاء في محطة الفضاء الأمريكية ويقضي معظم وقته في المهمّات إلى الفضاء لأشهر عديدة متواصلة.

ومن بحيرة ديلامار الجافة في ولاية نيفادا الأمريكية كخلفية لهذه الرسالة، استخدمت هيونداي موتور 11 سيارة جنيسيس (Genesis) لكتابة رسالة مؤثّرة بأحرف ضخمة تغطّي مساحة تزيد أكثر من مرّة ونصف عن مساحة حديقة “سنترال بارك” الشهيرة في مدينة نيويورك. وعبر تصوير رسالة ابنته ستيفاني من محطة الفضاء الدولية، تمكّن رائد الفضاء من التعرّف على حجم هذه المهمّة الكبيرة.

وبمساحة 5.55 كيلومتر مربّع، اعتبرت مجموعة غينيس للأرقام القياسية العالمية هذا الابتكار كأكبر صورة على الإطلاق يتم صنعها عبر المسارات التي ترسمها الإطارات، مما يؤكّد أن المسافات لا تشكّل عائقاً أمام هيونداي لتمكين عملية التواصل بين الأحبّة.

واجتمع لتنفيذ هذا المشروع الطموح الناجح خبراء من كوريا، أوروبا والولايات المتحدة الأميركية. وكان على الفريق أولاً تحديد الخيارات المتاحة للمواقع التي يمكن استخدامها وفقاً لعدّة عوامل جغرافية ومناخية. ولقد كان الحدث بمجمله مليئاً بالتحدّيات وتطلّب سيارة مجهّزة بمحرّك ذي أداء استثنائي ومتميّزة بدقّة تماسكها وبنظام توليد حركة يمكن الاعتماد عليه وبثبات ممتاز في القيادة للتكيّف مع السطح الخشن أثناء ابتكار الرسالة الشخصية. كما كان هناك حاجة لكثير من التنسيق والتناغم التام لكتابة الأحرف عبر الإطارات، لذلك قرّر الفريق أن سيارة ’هيونداي جنيسيس‘ هي المركبة المثالية لتنفيذ هذا التحدّي.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat لمشاركتنا أفكاركم وتعليقاتكم

تابعوا المزيد من الأخبار:

السيارات الشفافة ستصبح حقيقة على الطرقات! (فيديو)

بالفيديو: هل تجرؤ القيادة على أخطر جسر في العالم ؟

علامات وتصرفات في السيارة.. تدل على ضرورة انهاء العلاقة مع الشريك

أهم المقالات