November 23, 2020

فورد تطلق كوجا هايبرد بقوة 187 حصان ونطاق مدى طويل

أطلقت شركة فورد سيارة كوجا هايبرد Kuga Hybrid الجديدة، وهي النسخة ذاتية الشحن من السيارة الكهربائية متعددة الاستخدامات، في مصنعها في فالنسيا، إسبانيا.

تنضم فورد كوجا هايبرد الجديدة إلى طرازي Plug-In Hybrid وEcoBlue Hybrid في مجموعة سيارات الدفع الرباعي المدمجة الخاصة بالشركة.

فورد كوجا هايبرد

تمامًا مثل إسكيب Escape ، شقيقة كوجا التوأم من الولايات المتحدة، سيتم توفير الطاقة من خلال محرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 2.5 ليتر، مقترن بمحرك كهربائي، وحزمة بطارية 1.1 كيلو وات في الساعة مبردة بالسائل، مما يوفر 187 حصاناً.

وتقترن الوحدة الهجينة بعلبة تروس CVT المنقسمة كهربائياً من فورد، والتي تم تصميمها خصيصاً للعمل مع محرك دورة Atkinson سعة 2.5 ليتر، وتوفر إجراءً محاكياً لنقل التروس لتقليل تأثير الشريط المطاطي لناقل الحركة CVT.

فورد كوجا هايبرد

قال كبير مهندسي البرامج في كوجا، جلين غولد: “لقد استمعنا بشدة للعملاء للتأكد من أن كوجا هايبرد تقدم أفضل خدماتها حقاً”.

وأضاف: “ويجعل إجراء المحاكاة لوظيفة نقل التروس، السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات أكثر جاذبية للقيادة. بالإضافة إلى ميزة الحد من ضوضاء المحرك”.

فورد كوجا هايبرد

تقدم فورد كوجا الجديدة سرعة 0-62 ميل في الساعة (100 كلم / الساعة) في 9.1 ثواني. وتقتصد في استهلاك الوقود من 48.7 ميلاً في الغالون في المملكة المتحدة (5.4 ليترات / 100 كلم) وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون من 125 جم/كم WLTP.

وتدّعي فورد إن خزان الوقود سعة 54 ليتراً يسمح لـ Kuga Hybrid بتقديم نطاق قيادة أكبر بنسبة 30 في المئة من نطاق Kuga Plug-In Hybrid، حتى 1000 كيلومتر (621 ميل) على خزان وقود واحد.

توفر كوجا هايبرد الجديدة أيضاُ قدرة سحب تصل إلى 1600 كجم (3527 رطلاً).

فورد كوجا هايبرد

تعد كوجا هايبرد، أول سيارة كوجا كهربائية يتم تقديمها بنظام دفع رباعي اختياري، على الرغم من أن خيار AWD سيكون متاحاً فقط في أسواق مختارة في المنطقة الأوروبية.

كما ستقدم فورد طراز كوجا هايبرد الجديد في إصدارات ST Line وST Line X Edition وVignale.

وستأتي جميع الطرز مزودة بمودم FordPass Connect بشكل قياسي، مما يوفر تحديثات حركة المرور المباشرة والخدمات عن بُعد، عبر تطبيق FordPass للهاتف المحمول مثل قفل/ فتح الباب، والتشغيل عن بُعد، ومحدد موقع السيارة.

فورد كوجا هايبرد

يعد نظام المعلومات والترفيه SYNC 3 من فورد، المزود بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات، اختيارياً. وكذلك نظام الصوت B&O المتميز.

تشمل مجموعة أنظمة مساعدة السائق على نظام تثبيت السرعة التكيفي مع نظام التوقف والانطلاق، والتعرف على إشارة السرعة، وتمركز المسار، ومساعد الركن النشط، ونظام المحافظة على المسار الجديد مع مساعد النقطة العمياء.

أهم المقالات