June 20, 2017

سيارة فولفو XC90s الأكثر أمانا في العالم.. تعاني أيضا من المشاكل!

بنت فولفو اسما لنفسها حيث أنها تنتج بعض السيارات الأكثر أمانا على الطريق. ومع تصنيفها خمس نجوم من قبل هيئة السلامة على الطرقات وحصولها على جائزة IIHS توب سافيتي بيك، فإن سيارة XC90 الجديدة هي واحدة من أكثر المركبات أمانا من أي وقت مضى. ولكنها لا تزال تخضع لاستدعاءات السلامة بين الحين والآخر.

ففي أواخر العام الماضي، تم تضمين XC90 (إلى جانب S60، V60، XC90، و S90) في استدعاء متعلق بحزام الأمان. ثم تم إستدعاء هذه السيارة مرة أخرى في وقت سابق من هذا العام (إلى جانب S90 وV90) بسبب الوسائد الهوائية الجانبية. أما الآن فقد تم إستدعاؤها مرة أخرى بسبب عنصر آخر متعلق بحزام الأمان.

ويشير إشعار الإستدعاء من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة إلى أن مكون صغير قد يصبح رخواً فيتحول إلى ما يشبه قذيفة في المقصورة في حال وقوع حادث. ويسمى هذا المكون الفرعي “مولد الغاز الجزئي” ويشكل جزءا من مرتكز حزام الأمان على مقعد الصف الثالث الأيمن.

ولحسن الحظ فإن المشكلة (في الولايات المتحدة على الأقل) تقتصر على ما يقدر بنحو 1305 مركبة، وهي سوف تحتاج إلى تقديم السيارة للوكلاء المحليين لحل مشكلة حزام الأمان.

ومن المقرر أن تبدأ العملية في 7 أغسطس. ويذكر أن فولفو باعت 2363 XC90s في أميركا الشهر الماضي وحده، وأكثر من 32000 في العام الماضي، وبالتالي فإن المجموعة المتضررة من المركبات صغيرة نسبيا.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

 تابعوا المزيد من الأخبار

هل نرى سيارات ذاتية القيادة في شوارع نيويورك بحلول عام 2018؟

مفهوم MG E-Motion السوبر الكهربائي إلى معرض شنغهاي؟

لماذا على آبل شراء تسلا وجعل إلون موسك رئيسها التنفيذي؟

أهم المقالات