أغسطس 23, 2022

زينجر تطرح سيارتين خارقتين رائعتين: 21 سي في ماكس وهايبر جي تي

كشفت شركة زينجر Czinger Vehicles لأول مرة عن سيارتين خارقتين رائعتين لم يسبق لهما مثيل ينضمان إلى مجموعتها خلال حدث أسبوع مونتري للسيارات الشهير هما زينجر جي تي Czinger Hyper GT، وزينجر21 سي في ماكس Czinger 21C V Max.

زينجر21 سي في ماكس، هو الشكل الثاني لجسم السيارة الأولى زينجر 21 سي، أول سيارة خارقة مصممة بتقنية الذكاء الاصطناعي البشري وطباعة ثلاثية الأبعاد في العالم. تم تصميمه لتحقيق أقصى درجات التسارع والسرعة القصوى، ذات المظهر الجانبي الممتد والذيل المدفوع بالديناميكية الهوائية والذي يميزه عن نظيره ذو القوة الضاغطة العالية.

تم الكشف عن 21 سي ماكس بلون أحمر خارجي جديد يطلق عليه Red My Mind كما جُهزت بمقاعد مستوحاة من الطائرة المقاتلة SR-71. قام فريق التصميم بإزالة الأجهزة الهوائية الثابتة ذات القوة السفلية العالية لصالح تصميم جسم أملس زلق يتيح تسريعا مذهلاً وسرعة قصوى وأناقة خالدة.

زودت زينجر 21 سي في ماكس بمجموعة نقل الحركة الهجينة القوية المصممة داخليا بمحرك V8 مزدوج التوربو سعة 2.88 ليترا يوفر قدرة إنتاجية مجمعة 932 كيلو واط (1250 حصان). ينصب تركيز السيارة على السحب المنخفض، وتم تحسين الهيكل الرشيق من أجل السرعة العالية لإنتاج أقل معامل سحب ممكن ولكن مع مستويات محسّنة من القوة الضاغطة، لضمان أقصى قدر من الثبات عند السرعات العالية.

في الداخل تتميز في ماكس بألياف الكربون مغطاة بمقصورة داخلية مشذبة بالكامل وألواح الأبواب الداخلية المغطاة والمنحوتة ومنطقة المقعد الخلفي، تحتوي حجرة التخزين على مجموعة أمتعة مخصصة، مما يوفر خيارات تخصيص لا نهاية لها للمالكين لتتناسب مع ذوقهم.

بينما يعيد زينجر هايبر جي تي، تعريف تجربة الكوبيه، مما يسمح لأربعة بالغين بالسفر برفاهية بسرعة دون التضحية بالأداء. تتكامل التكنولوجيا الرائدة مع أبعاد الكوبيه الكلاسيكية لخلق بيان واضح وجريء. توفر أبواب Gullwing الدخول والخروج بسهولة مع رؤية ممتازة.

سيحصل مفهوم الصالون ذو البابين والأربعة مقاعد، الذي أطلق عليه اسم زينجر هايبر جي تي، على نفس محرك V8 مزدوج الشاحن بقوة 1233 حصان وسعة 2.88 ليتر مثل محرك الطراز21 سي الأكثر تركيزا على حلبة السباق.

تعطي الواجهة الأمامية انطباعا مميزا بإستخدام الأضاءة التقنية والنسب القوية لتوصيل القوة والثقة على الطريق، بينما يحمل الجزء الخلفي لغة التصميم 21 سي في ماكس الديناميكية الهوائية. تم تطوير هيكل الشاسيه في هايبر جي تي مع تحسينه للحصول على قوة رياضية فائقة ومطلقة للوزن ويستخدم نظام دفع هجين قويا ومصمم داخليا.

زودت جي تي بعجلات مطبوعة ثلاثية الأبعاد ومرايا جانبية تعمل بالكاميرا، كما تقدر زينجر هايبر جي تي بسعر 750،000 دولار ومن المتوقع تسليم أول سيارة من طراز 21 سي في ماكس بسعر يصل إلى مليون دولار في أواخر عام 2023. ومن المقرر أن يتم أعلان المزيد من المعلومات حول هايبر جي تي عند الأنتهاء من التصميم.

 

 

 

أهم المقالات