April 05, 2020

رينج روڤر إيڤوك الجديدة: سيارة فاخرة للمدينة ولكل مكان

عبر نظرة مقربة لهذه السيارة، تستطيع أن تعرف كيف عززت جاكوار لاند روفر التزامها بقطاع السيارات البريطانية من خلال إطلاق نسختها الجديدة من علامتها الفاخرة المتعددة الاستخدامات “رينج روفر إيفوك”.

مواصفات رينج روفر إيفوك 2020 ببساطة تتناسب مع متطلبات الحياة العصرية في المدن. حجمها المدمج يجعل من قيادتها في المدن المزدحمة أمرا سهلا، وبفضل محركاتها الصغيرة الفعالة، توفر السيارة أداء ممتازا. أضف إلى ذلك الفخامة العالية المرتبطة باسم رينج روفر، وقدرات الدفع الرباعي التي تتفوق على باقي المنافسات بكل سهولة، وستجد سيارة تضع علامةصح” أمام كل المتطلبات في هذه الفئة.

يتوفر عدة محركات لسيارة رينج روفر إيفوك الجديدة، وهي من أربعة أسطوانات بسعة 2.0 ليتر مع شاحن توربو. طراز القاعدة منها يولد قوة 200 حصان، فيما الطراز التالي تبلغ قوته 250 حصان.

أما الطراز الثالث وهو ما نقوم باختباره، فقوته تبلغ 300 حصان، مع 400 نيوتن متر من عزم الدوران. أرقام ممتازة لمحرك صغير يستهلك من الوقود في أقوى صوره 8.1 ليتر لكل 100 كلم، بينما يوفر للسيارة تسارعا إلى 100 كلم/ساعة في 6.6 ثانية، وسرعة قصوى تبلغ 242 كلم/ ساعة.

كما ستزود هذه السيارة بمحرك كهربائي هجين ثلاثي الأسطوانات بقوة 300 حصان، سيعتمد على بطارية ليثيوم أيون بقوة 48 فولت.

عند النظر إلى المقصورة من ناحية الفخامة والناحية العملية. فقد تم زيادة مساحة المقصورة في الداخل، ومساحة تخزين الأمتعة في الخلف بفضل اعتماد نظام التعليق الخلفي المدمج الذي يحتل مساحة أصغر.

أما من حيث مساحات التخزين الإضافية في المقصورة، فهناك جيب وسطي بين المقاعد الأمامية يتسع بسهولة لأربعة زجاجات مشروبات أو كمبيوتر محمول، مع جيب مخفي خلف لوحة القيادة لوضع الهواتف المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر اللوحية.

تعتمد رينج روڤر إيڤوك الجديدة البنية الهندسية الجديدة المعروفة باسم “Premium Transverse Architecture” لتضمن أقصى درجات الأمان للركاب، فهي مزودة بأحدث ميزات المساعدة على القيادة، بما في ذلك الكبح في حالة الطوارئ ونظام المساعدة في الحفاظ على حارة السير والكاميرا الخلفية كجزء من الميزات الأساسية، لتساعد على تفادي الحوادث المرورية.

جهزت السيارة بتكولوجيانظام الرؤية الأرضية”، ويعتمد النظام على كاميرات موجهة للأمام موضوعة في مرايا الأبواب وعلى الشبكة الأمامية للسيارة، والتي تقوم بنقل الصورة أمام وتحت السيارة إلى الشاشة العلوية الرئيسية في نظام Touch Pro Duo، لتوفر مجال رؤية افتراضية للطريق بزاوية 180 درجة.

هذا الأمر يمنح السائق القدرة على رؤية ما يحدث أمام وتحت غطاء المحرك مباشرة. هذا الأمر يمكن السائق من اجتياز عقبات عديدة دون الحاجة للخروج من السيارة والنظر أمامها وتحتها عند القيادة على الطرق غير المعبدة، أو حتى في المدن حين يوفر رؤية أوضح لحواف الأرصفة المرتفعة.

وكانت رينج روڤر إيڤوك قد حصلت على لقب “أفضل سيارة مستوردة رياضية متعددة الأغراض (SUV) مدمجة للطرقات الوعرة”، وذلك ضمن جوائز “أفضل السيارات بتصويت القراء” من مجلة “أوتو موتور أوند سبورت” (Auto, Motor und Sport)، وذلك بعد تصويت شارك فيه أكثر من 100,000 من قراء المجلة، وتأتي هذه الجائزة تقديراً لما تقوم به إيڤوك من الجمع بين فخامة رينج روڤر وتصاميمها العصرية مع التكنولوجيا المستدامة والمبتكرة.

 

 

أهم المقالات