سبتمبر 24, 2020

بالفيديو والصور: تورينغ سوبرليجيرا تقدم أحدث إبداعاتها “آيرو 3”

إن تورينغ سوبرليجيرا، هي شركة متخصصة في صنع سيارات خاصة، مبنية على بعض من أروع السيارات الرياضية على الإطلاق. تاريخ الشركة يعود إلى عام ١٩٢٦، وفي الثلاثينيات، قدمت تقنية خاصة لبناء أجسام السيارات، سميت سوبرليجيرا، والذي أضيف لاحقا إلى اسم الشركة.

التقنية ظهرت في عدة سيارات رياضية، أشهرها ألفا روميو 8C 2900 ميللي ميليا، أستون مارتن DB4 وDB5، بي إم دبليو 328 تورينج رودستر، وحتى سيارات مثل فيراري 166 و340، ولامبورجيني 3500 GT.

في عام ٢٠٠٦، عادت تورينغ سوبر ليجيرا كشركة متخصصة في صنع سيارات تقوم على قاعدة سيارات رياضية مميزة، ولكن بجسم خارجي مختلف تماما، يحمل بصمة تورينغ سوبرليجيرا الخاصة.

الشركة أنتجت عددا من السيارات الفريدة، أولها كانت بنتلي كونتيننتال فلاينج ستار، فئة شوتنج بريك من بنتلي كونتيننتال، تم صنعها بمباركة من بنتلي وبعدد محدود.

أطلقت تورينج سوبرليجيرابعدها طراز غامبرت تورانتي، كنسخة أكثر ملائمة للطرق من سيارة غامبرت أبوللو السوبر رياضية الشهيرة، والتي كانت فعليا سيارة سباقات مع لوحة أرقام.

تبع ذلك إطلاق واحدة من أروع السيارات على الإطلاق، طراز ألفا روميو ديسكو فولنتي، الذي صمم على قلعدة ألفا روميو 8C كومبتزيوني الرائعة. السيارة قدمت أولا بطراز كوبيه رائع، قبل أن تعرض الشركة طرازا مكشوفا منها.

تورينغ سوبرليجيرا لم تكتف بالسيارات السوبر رياضية، بل قدمت أيضا سيارات اختبارية، مثل ميني سوبرليجيرا، سيارة اختبارية كهربائية دمجت التقنية الألمانية بالفن والتنصميم الإيطالي، قبل أن تقدم الشركة طراز تورينغ برلينيتا لوسو، نسخة حصرية مصنوعة على قاعدة فيراري F12 الشهيرة، صنع منها خمس سيارات فقط.

واليوم تقدم تورينغ سوبرليجيرا أحدث إبداعاتها، والتي أطلقت عليها اسم آيرو 3.

السيارة مبنية هي الأخرى على قاعدة فيراري F12، ولكن بتصميم فريد جدا، مستوحى ليس من تاريخ فيراري، ولكن من إحدى أروع سيارات ألفا روميو، طراز 8C 2900 B LM كوبيه برلينيتا آيروديناميكا.

السيارة كانت أول سيارة تشارك في سباق لومان بجسم مغلق، في زمن كانت فيه معظم السيارات من فئة رودستر، وأثبت هذا التوجه نجاحه، حين تصدرت السيارة السباق بفارق تجاوز 160 كيلومترا عن أقرب منافساتها، إلا أنها اضطرت للانسحاب بسبب عطل ميكانيكي، وللأسف حالت الحرب العالمية الثانية دون أن تشارك مرة أخرى في السباق الشهير.

تورينغ سبورليجيرا آيرو٣ تحصل على جسم فريد، مصنوع بالكامل من ألياف الكربون، مع مقصورة بتصميم فريد ومميز. التصميم مختلف بالكامل عن فيراري F12، ويبرز فيه التركيز على الخطوط الانسيابية المنحنية.

في المقدمة، هناك مثلث مستوحى من مقدمة سيارات ألفا روميو، ولكن بدون أن يكون نسخة أخرى منها مع شكل مضلع. ولكن خطوط السيارة الجانبية هي التي تتألق، خاصة في القسم الخلفي الذي يتميز بالزعنفة البارزة فيه، والتي كانت الشركة رائدة في تقديمها في سيارات السباقات، والتي باتت اليوم سمة مميزة للعديد من سيارات السباقات في الفورميولا واحد وسيارات التحمل.

أما مؤخرة السيارة، ففريدة تماما، بخطوطها الدائرية، وغياب النافذة الخلفية المدمجة تماما في خلفية السيارة، مع جناح خلفي مدمج في الصندوق، وقابل للحركة بزاوية قابلة للتعديل حتى 45 درجة.

مقصورة السيارة من الواضح التركيز فيها على الناحية الرياضية، ولكن دون الاستغناء عن الفخامة، مع مقاعد رياضية مميزة، زحزمة أمان بأربع نقاط للتثبيت من صنع سابلت، مع تخفيف وزنها واستبدال العديد من القطع فيها بأخرى مستوحاة من اسليارات الكلاسيكية، كمقابض الأبواب التي تم الاستعاضة عنها بمقابض جلدية كلاسيكية.

ولكن السيارة في نفس الوقت تحتفظ بقدرات فيراري F12 الرائعة، مما يعني محرك V12 بسعة ٦.٣ ليتر، بقوة تبلغ ٧٤٠ حصانا، تدفع السيارة إلى سرعة ١٠٠ كلم/س في 3.1  ثانية، بينما سرعتها القصوى تبلغ 340 كلم/س.

القطع التي تنتجها تورينغ سوبر ليجيرا لا شك من أعلى مستوى وجودتها لا تقل عن ما ستجده في أي سيارة رياضية فاخرة، إلى درجة أن الشركة توفر لها كفالة لمدة سنتين. تصنيع السيارة يتطلب 5000 ساعة عمل، ويسغرق ستة أشهر.

أما بالنسبة للسعر، فيختلف بحسب خيارات الزبون، ولا يشمل طبعا سعر السيارة الأساسي، لذلك لا تعلن تورينغ سوبرليجيرا عنه رسميا، ولكن بالنظر إلى جودة الصنع، وسعر الفيراري التي ستبنى عليه، فلن يكون رخيصا على الإطلاق.

فهل ستفكر بشراء سيارة كهذه؟

أهم المقالات