December 15, 2020

تعرفوا إلى مواصفات هيونداي توسان بلج إن الهجين 2021

أصدرت هيونداي أخيرًا مزيدًا من التفاصيل حول الإصدار الهجين الإضافي من توسان الجديدة، وهي توسان بلج إن هايبرد، والتي سيتم إطلاقها في أوروبا في ربيع عام 2021.

تجمع النسخة الأكثر كهربة من هيونداي توسان الجديدة بين محرك بنزين Smartstream بقوة 177 حصانًا بسعة 1.6 ليتر، مع محرك كهربائي بقوة 90 حصانًا، وحزمة بطارية ليثيوم بوليمر 13.8 كيلو وات في الساعة.

تم تصنيف خرج النظام المدمج عند 261 حصان و(350 نيوتن متر) من عزم الدوران.

تقدر هيونداي أن توسان Plug-In Hybrid الجديدة ستوفر أكثر من 31 ميلاً (50 كم) من مدى EV في دورة اختبار WLTP.

يأتي مزودًا بشاحن على متن السيارة بقوة 7.2 كيلو وات، لكن هيونداي لم تعلن بعد عن مواعيد الشحن الرسمية.

يستفيد محرك توسان Plug-In Hybrid الجديد من ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات، ونظام HTRAC للدفع الرباعي القياسي.

هيونداي توسان بلج إن هايبرد

يأتي طراز إس يو في الجديد أيضًا مزودًا بغطاء هواء نشط في المقدمة، والذي يضبط كمية الهواء اعتمادًا على درجة حرارة سائل التبريد وسرعة السيارة وغير ذلك، من أجل تقليل مقاومة الهواء، وتحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود.

بالإضافة إلى ذلك،لا تزال توسان الهجينة الجديدة توفر مساحة كبيرة للركاب الخلفيين والأمتعة، وذلك بفضل التعبئة الذكية لحزمة البطارية عالية الجهد الموجودة على الهيكل السفلي.

انخفضت مساحة الصندوق الخلفي قليلاً من 620 ليتراً إلى 558 ليتراً مع ارتفاع المقاعد، ومن 1799 ليتراً إلى 1737 ليتراً مع طيها.

إن وجود نظام الدفع الرباعي HTRAC، يعني أن توسان Plug-In Hybrid تتميز أيضًا بمحدد وضع التضاريس، والذي يمكنه تحسين الطاقة وعزم الدوران والفرملة وفقًا لظروف الطريق.

ستقدم هيونداي أيضًا تعليقًا يتم التحكم فيه إلكترونيًا كخيار، والذي يضيف مخمدات تكيفية يمكن للسائق تعديلها عن طريق اختيار الوضع الاقتصادي أو الرياضي.

سيتم إطلاق هيونداي توسان Plug-In Hybrid الجديدة في جميع أنحاء أوروبا بدءًا من ربيع عام 2021.

هيونداي توسان بلج إن هايبرد

جدير بالذكر أن الشركة الكورية كانت قد أطلقت سيارة هيونداي توسان 2021 الجديدة كليًا، في سبتمبر الفائت، والتي تعد الجيل الرابع من سيارات الدفع الرباعي المدمجة C-SUV من الشركة والمصممة لتكون نموذجًا عالميًا، بقاعدة عجلات طويلة أو قصيرة لتلبية احتياجات العملاء المختلفة.

أهم المقالات