نوفمبر 27, 2020

تعرفوا إلى مواصفات فولكس واجن تيجوان آر 2021 الجديدة كلياً

بالتزامن مع الإطلاق الأوروبي لسيارة تيجوان آر، أصدرت فولكس واجن المواصفات الرسمية لسيارة الدفع الرباعي الرياضية، مصحوبة بمجموعة من الصور الجديدة.

وفقًا للمواصفات الرسمية، تحتاج فولكس واجن تيجوان آر الجديدة إلى 4.9 ثوانٍ فقط لتسارع إلى 100 كلم / الساعة (62 ميلاً في الساعة) في وضع القيادة “R” المخصص، وهو أسرع بعشر ثانية من الجيل الأول لبورشه كايين توربو إس.

وستصل سرعتها القصوى إلى 250 كلم/الساعة (155 ميلاً في الساعة).

فولكس واجن تيجوان آر 2021

تتوفر الطاقة من خلال محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 ليتر مزود بشاحن توربيني، وبقدرة 320 حصان، وعزم دوران 420 نيوتن متر.

إنه يقود نظام الدفع الرباعي 4Motion مع توجيه عزم الدوران من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي DSG مزدوج القابض بسبع سرعات.

فولكس واجن تيجوان آر 2021

تم تطوير تيجوان آر الجديدة من قبل قسم R، وجهزت بتعليق مضبوط خصيصاً، ويتميز بامتصاص الصدمات الذي يجري التحكم فيه بشكل تكيفي، ويقل بمقدار 10 ملم (0.4 بوصة) مقارنة بالإصدارات العادية. ويحتوي على أقراص فرامل مقاس 18 بوصة مع شعار R  الأمامي.

فولكس واجن تيجوان آر 2021

يمكن ترقية نظام العادم الرياضي اختياريًا إلى عادم التيتانيوم من Akrapovic، ويمكن تبديل العجلات مقاس 20 بوصة لمجموعة Estoril مقاس 21 بوصة.

مصدات تصميم R مع التحسينات الهوائية، يمكن أن تكون بلون الهيكل أو باللون الأسود شديد اللمعان، وأغطية المرايا الجانبية من الكروم غير اللامع، والناشر الخلفي الأسود شديد اللمعان، وأقواس العجلات السوداء، جميعها ترسم خطاً واضحاً بين طرازات تيجوان القياسية والطراز الرياضي.

فولكس واجن تيجوان آر 2021

علاوة على ذلك، تفصل تيجوان آر عن بقية المجموعة التحديثات الداخلية، مثل المقاعد الرياضية الممتازة مع مساند رأس مدمجة، وشعار “R” حسب الطلب، وتطعيمات باللون الرمادي الكربوني، وإضاءة خلفية، ودواسات من الفولاذ المقاوم للصدأ، وقمرة قيادة رقمية.

تبدأ الأسعار في ألمانيا من 56.703 يورو (67.287 دولارًا).

فولكس واجن تيجوان آر 2021

وكانت فولكس واجن قد  كشفت في يوليو الماضي النقاب رسميًا عن سيارتها تيجوان 2021، وحصلت تيجوان “الكروس أوفر” على عمليات تجميل بالإضافة إلى العديد من المتغيرات الجديدة.

فولكس واجن تيجوان آر 2021

وتعتبر سيارة تيجوان من فولكس واجن أنجح سيارة رياضية متعددة الاستعمالات في أوروبا، وواحدة من سيارات SUV الأعلى مبيعاً في العالم، حيث أنتجت الشركة منها أكثر من ستة ملايين سيارة حتى الآن. وقد كانت السيارة الأعلى مبيعاً في العام 2019 مرة أخرى بين سيارات فولكس واجن ومجموعة فولكس واجن بأكملها، حيث تم إنتاج نحو 911,000 سيارة منها.

فولكس واجن تيجوان آر 2021

أهم المقالات