December 21, 2016

بعد 100 عام على تأسيسها.. إليكم أبرز ما حدث مع بي ام دبليو عام 2016

بي أم دبليو شركة ألمانية لصناعة السيارات والمحركات والدراجات النارية.
تعد من قائمه المنافسين في السيارات في العالم وأكبر المنافسين للسيارات الألمانية الأخرى ذات الشعبية الكبيرة مثل مرسيدس وأودي وفولكس فاجن ومايباخ وسمارت.

تركز الشركة في الوقت الحاضر على صناعة السيارات الفاخرة حيث تعرض مجموعة  BMW Group المكونة من ماركات Mini, BMW, Rolls-Royce السيارات بأقصى درجات الفخامة. وفي السنوات الأخيرة زادت مبيعات الشركة وحققت نماذجها إقبالاً عالياً في جميع الأسواق.

هذه السنة، احتفلت BMW بالسنة 100 على تأسيسها وتخلل ذلك نظرة إلى التوجه المقبل للشركة. لن ندخل في المئة سنة، ولكن في ما يلي أبرز ما حصل سنة 2016:

10. إنس الأزرار، إنس شاشات اللمس. BMW تقلب مقاييس تكنولوجيا الداخلية بنظام تحكم عبر التلويح.

9. بديل Z4 جاهز. Z5 تقترب من الإنتاج وستتشارك نظام الدفع مع تويوتا Supra القادمة.

8. استثمار عدة مئات من ملايين يورو في الترتيبات بما في ذلك الورشة الجديدة لهيكل السيارات وإعادة هيكلة معدات وحدة نظام الدفع في منشأة تجميع السيارات من أجل الفئة الخامسة من BMW.

7. تخطط بي إم دبليو للرد على أودي A4، جاكوار XE ومرسيدس الفئة- C عن طريق إدخال 3 series بتكنولوجيا فائقة في غضون الأشهر ال 18 المقبلة وستحصل هذه السيارة على نسخة كهربائية كلياً خلال فترة خدمتها.

6. كشفت شركة بي ام دبليو مؤخرا عن طراز X2 الاختباري BMW Concept X2 خلال فعاليات معرض باريس للسيارات 2016. سيارة مدمجة جذابة ورياضية، تتمتع بتصميم مميّز يبتعد عن تصاميم الطرازات الأخرى من فئة X ويعتمد في نفس الوقت على تاريخ مجموعة بي ام دبليو في صنع سيارات الكوبيه.

5 أمور اضافية مهمة جدا قامت بها بي ام دبليو عام 2016.. في الصفحة التالية >>>

أهم المقالات