January 28, 2021

بالصور والفيديو: إطلاق مازيراتي MC20 السيارة الرياضية الخارقة في دبي

أطلق منذ أيام في الشرق الأوسط، وتحديداً في دبي، سيارة مازيراتي MC20 أول سيارة من الشركة بمحرك خلفي وسطي، مع تقنيات الفورمولا 1، وهو ما يوضح دخول مازيراتي إلى العصر الجديد مع هذه السيارة الرياضية الخارقة، التي تجمع بين الأداء والرياضة والفخامة ببصمة وأسلوب مازيراتي الفريد.

يشير الرمز MC لسيارة MC20 التي يبدأ سعرها من 95.000 درهم إماراتي، إلى مازيراتي كورسا، بينما يرمز الرقم 20 لعام 2020، وهو عام عرضها الأول في العالم، وبداية حقبة العلامة التجارية الجديدة.

مازيراتي MC20

تعد MC20 سيارة مازيراتي التي كان يتشوق لها الجميع وينتظروها بشغف، إذ تتميز السيارة بكفاءة ديناميكية هوائية لا تصدق، تخفي روحا رياضية قتالية، مع محرك Nettuno الجديد V6 بقوة 630 حصان، و عزم دوران يبلغ 730 نيوتن متر، مما يوفر تسارعاً من صفر إلى 100 كم/ ساعة في أقل من 2.9 ثانية، وسرعة قصوى تزيد عن 325 كم في الساعة.

مازيراتي MC20

قوة المحرك تشير إلى عودة مازيراتي إلى إنتاج وحدات الطاقة الخاصة بها بعد توقف دام أكثر من 20 عاما.

تتميز  MC20  كونها سيارة خفيفة الوزن للغاية، يقل وزنها عن 1500 كجم (وزن فارغ)، وبفضل إنتاجها من الطاقة البالغ 630 حصان، فهي الأفضل في فئتها من حيث نسبة الوزن / القوة، عند 2.33 كجم / حصان.

كما تعتمد على خامات ذات جودة عالية، واستغلال جميع إمكانات ألياف الكربون دون أي تضحيات فيما يتعلق بسبل الراحة.

Nettuno يعد المحرك الأول مزدوج التوربو V6 الذي يمنح القوة لطراز MC20، حيث يمثل بدوره جوهرة تكنولوجية حصلت بالفعل على براءة اختراع دولية.

مازيراتي

بشكل عام نتج هذا المشروع الثوري سيارة تجسد التميز الإيطالي، حيث تم تصميم MC20 في مودينا الإيطالية ليتم تصميعها في مصنع Viale Ciro Menotti.

 كما أصبح خط الإنتاج الجديد، الذي تم إنشاؤه  بالمساحات التي تم فيها تجميع طرازي GranTurismo وGranCabrio حتى نوفمبر 2019، جاهزا الآن للعمل في هذا المصنع التاريخي.

استغرق إنتاج تصميم MC20 حوالي 24 شهرا، مع  مراعاة  المشاركة منذ البداية في نهج مبتكر، من فريق من مهندسي مازيراتي Maserati Innovation Lab، والمتخصصين التقنيين من Maserati Engine Lab والمصممين من مركز Maserati Style.

تم تطوير نظام التطوير الخاص بديناميكيات السيارة الافتراضية، والذي يتضمن استخدام أحد المحاكات الديناميكية الأكثر تقدما في العالم، بواسطة مختبر Maserati Innovation Lab وهو يعتمد على نموذج رياضي معقد يسمى Virtual Car.

سمحت هذه الطريقة بأداء 97٪ من الاختبارات الديناميكية، مما مكن من تحسين التطوير، وساهم بدوره في تعديل السيارة فيما بعد وفًا لأفضل معايير توفرها مازيراتي عبر جلسات اختبار قيادة شاملة على الحلبة والطرقات خلال أجواء من الاستخدام الأكثر تنوعا.

تكمن أهمية جوهر التصميم للسيارة MC20 في الهوية التاريخية للعلامة التجارية، مع كامل الأناقة والأداء والراحة التي تعتبر جزءا لا يتجزأ من تكوينها الجيني، الأمر الذي ساهم في التركيز على الأداء إلى تصور سيارة ذات شخصية مميزة  بتصميمات لا لبس فيها، تجعلها فريدة من نوعها.

مازيراتي MC20

لا تتميز أبواب الفراشة للسيارة بالجمال المذهل فحسب، بل إنها عملية أيضا،حيث تعمل على تحسين بيئة العمل في السيارة وتمكين الوصول الأمثل من وإلى المقصورة الداخلية.

فيما استغرق تصميم الديناميكا الهوائية من خلال أكثر من ألفي ساعة عمل في نفق Dallara Wind عبر أكثر من ألف محاكاة CFD (لديناميكيات السوائل الحاسوبية)، والتي مكنت من إنتاج عمل فني حقيقي.

 تتميز السيارة الناتجة بخط أملس، بدون ملحقات متحركة، ولكن مجرد جناح خلفي متحفظ يعمل على تحسين القوة السفلية دون الانتقاص من جمال MC20. CX أقل من 0.38.

تم تصميم MC20 لتمكين الإصدارات الكوبيه والقابلة للتحويل وللطاقة الكهربائية الكاملة.

بمجرد دخول المقصورة، يكون وضع السائق دائما مركزيا بما لا يشتت انتباهه أي شيء فى حال تجربة القيادة الرياضية، فكل مكون له غرض، وهو موجه بالكامل للسائق، فالاشكال بسيطة  بحواف حادة قليلة جدًا ومشتتات أقل.

 شاشتان مقاس 10 بوصات: واحدة لكابينة القيادة والأخرى لجهاز Maserati Touch Control Plus (MTC Plus MIA).

تتمتع السيارة  بالبساطة والتي توصف استخدام وحدة التحكم المركزية المكسوة بألياف الكربون، مع بعض الميزات مثل  شاحن الهاتف الذكي اللاسلكي، ومحدد وضع القيادة (GT ، Wet ، Sport ، Corsa والخامس، ESC Off، الذي يلغي تنشيط وظائف التحكم).

مع توفر زرين لتحديد السرعة، وعناصر تحكم النافذة الكهربائية، وعناصر التحكم في نظام الوسائط المتعددة، وحجرة تخزين سهلة الاستخدام أسفل مسند الذراع.

تتوفر جميع أدوات التحكم الأخرى على عجلة القيادة، مع زر الإشعال على اليسار والتحكم في الإطلاق على اليمين.

سيتم توصيل MC20 الجديدة في جميع الأوقات ببرنامج Maserati Connect، لتشمل مجموعة الخدمات الكاملة التنقل المتصل و Alexa و Wifi Hotspot.

ويمكن أيضا إدارتها من خلال الهاتف الذكي Maserati Connect أو تطبيق smartwatch.

مازيراتي MC20

 طورت مازيراتي أيضا ستة ألوان جديدة لتميز MC20ممثلة في بيانكو أوديس، وجيالو جينيو، وروسو فينسنتي، وبلو إنفينيتو، ونيرو إنيجما وجريجيو ميسترو.

تم تصميم كل لون منها وتصميمها وتطويرها حصريا لهذه السيارة وكلها تنقل رسائل  مهمة تشير بدورها إلى قوة التصنيع  الإيطالية والهوية الإيطالية والأرض، بالإضافة إلى جينات و تقاليد مازيراتي.

من الناحية المرئية هناك إشارات قوية تشبه طراز MC12 السيارة التي ميزت عودة مازيراتي للسباقات في عام 2004، وبنفس الطريقة مثل سابقتها  تحظى MC20،  بروح السباقات حيث تعلن نيتها العودة إلى عالم السباقات.

أهم المقالات