يناير 15, 2015

السيارة الأقوى في معرض ديترويت 2015

بعد أيام قليلة على الافتتاح الرسمي لمعرض “ديترويت” أو “أميركا الشمالية”، والذي يقام في الولايات المتحدة الأميركية حتى 25 يناير الجاري. أصبح من الواضح، أنه يضم مجموعة كبيرة من السيارات ذات القوة والأداء الخارق لاسيما بعد انخفاض أسعار الوقود العالمية مما رفع من هذا النوع من السيارات التي تخطف القلوب بروعتها وبقوتها الكبيرة.

وقد فات على الكثير الانتباه الى أن المعرض تمحور حول تقنية الدفع البديلة في غالبية السيارات مما دفعنا الى ايضاح هذا الامر بشكل واضح ومفصل. فقدمت أودي نسخة هجين Plug-in من سيارتها Q7، وعرضت شركة مرسيدس النسخة الهجين من سيارة الفئة C، التي يتم شحنها عن طريق المقابس الكهربائية العادية، والتي يمكنها قطع مسافة تصل إلى 30 كيلومترا اعتمادا على سواعد المحرك الكهربائي.

وقد شاركت الشركات الأميركية في هذا الاتجاه أيضا، حيث كشفت شركة شيفروليه عن الموديل الجديد من سيارتها Volt الذي حمل العديد من المميزات التي تتعلق بخفض معدلات استهلاك الوقود عن طريق توسيع مدى السير الذي تقطعه السيارة بالدفع الكهربائي.

ومن السيارات التي لفتت الأنظار إليها بشدة في هذا المعرض سيارة شيفروليه Bolt التي تعتمد على نظام كهربائي خالص، والتي تستطيع قطع مسافة تزيد عن 300 كيلومتر.

أما بالنسبة للسيارة الأفضل أو بكلمات أخرى الأقوى على الاطلاق، فهي من نصيب شركة “تويوتا” بطراز “تاكوما” بنسخة العام 2016 الذي سحر قلوب الخليجيين بشكل واضح.

وقد حصلت هذه السيارة على تعديلات كاملة في الداخل والخارج مع منظومة دفع جديدة بالكامل وأجزاء تعليق مطورة وتكنولوجيا حديثة كما تم تعديل تعليق الشاحنة لتحقق سلاسة في القيادة ومزيد من القدرات على الطرق الوعرة.

وتتميز هذه السيارة بنسختين احدهما بسعة 2.7 لتر وبعدد 4 سلندر مما يعطي السيارة قوة 160 حصانا، اما النسخة الثانية فهي بسعة 4.0 لتر وبعدد 6 سلندر وبقوة 236 حصانا.

أهم المقالات