يونيو 04, 2015

إرتفاع حجم تجارة دبي في قطع غيار واكسسوارات السيارات 10%

أعلنت جمارك دبي على هامش معرض أوتوميكانيكا دبي 2015 أن حجم تجارة دبي في قطع غيار واكسسوارات السيارات بلغ 44.37 مليار درهم في 2014، مسجلا زيادة بنسبة 10% مقارنة بالعام الماضي. وبلغ حجم واردات قطع غيار واكسسوارات السيارات المزدهر 26 مليار درهم في العام الماضي، فيما بلغ حجم سوق الصادرات وإعادة الصادرات من دبي 18 مليار درهم.

وأفادت جمارك دبي أن قائمة أكبر دول شركاء في إجمالي تجارة قطع غيار السيارات في العام الماضي ضمت كلا من اليابان (6.14 مليار درهم)، كوريا الجنوبية (3.57 مليار درهم)، الصين (3.31 مليار درهم)، ألمانيا (3.16 مليار درهم) والولايات المتحدة (3.11 مليار درهم).

وفي سياق متصل تصدرت كل من السعودية (2.37 مليار درهم)، العراق (1.08 مليار درهم) وأفغانستان (800 مليون درهم) سوق الصادرات وإعادة الصادرات في الإمارة خلال 2014 حيث ساهمت مجتمعة بنسبة 23 % من سوق الصادرات وإعادة الصادرات لقطع غيار واكسسوارات السيارات والإطارات ومكونات المحركات في دبي خلال العام.

وعلى مستوى الواردات تقدمت اليابان حيث بلغت قيمة واردات دبي من قطع غيار واكسسوارات السيارات من اليابان 6.12 مليار درهم تلتها كوريا الجنوبية بقيمة 3.55 مليار درهم ثم الصين بقيمة 3.23 مليار درهم، ووصلت حصة الدول الثلاث الى 49% من اجمالي واردات دبي من هذه المواد.

وقد تم الإعلان عن هذه الإحصائيات أمام المعنيين من مصنعي وموردي قطع الغيار، ومشغلي الأساطيل والجهات التنظيمية وذلك من خلال مؤتمر المركبات التجارية بأكاديمية أوتوميكانيكا التي أقيمت على هامش معرض أوتوميكانيكا دبي 2015.

وفي تصريحات حول هذه الاحصائيات، قال مدير جمارك دبي سعادة أحمد محبوب مصبح: “تقوم جمارك دبي بتطوير الخدمات والتسهيلات الجمركية لدعم قدرة التجار والمستثمرين على تحقيق أفضل مستوى من العائد لعملياتهم التجارية عبر دبي، ونحرص على تحفيز روح الإبداع والابتكار، واستخدام أفضل التطبيقات الذكية لتقنية المعلومات في عمليات التطوير المستمرة لخدماتنا وتسهيلاتنا، لكي نضمن اختصار الوقت والجهد الذي تستغرقه عمليات التخليص الجمركي للشحنات التجارية.

وأوضح سعادة أحمد محبوب مصبح “إن التطور الذي حققته دبي في كافة المجالات، وخصوصاً على مستوى البنية التحتية في مجال النقل والمواصلات، وتمكنها من الارتقاء بمستوى موانئها ومطاراتها ومناطقها الحرة لتصبح من الأفضل عالمياً، تعد من العوامل الأساسية التي تعزز قدرة الإمارة على استقطاب حصة أكبر من التجارة العالمية، والتقدم إلى موقع المركز المفضل للمعارض التجارية إقليمياً وعالميا”.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

إحترس لدى تنظيف السيارة.. واتبع هذه التعليمات
تعرفوا الى فائدة شراء سيارة مستعملة (صور)
هكذا تفتح السيارة في حال نفاذ بطارية الريموت
شرح كامل لكيفية ركن السيارة.. تعلم الطريقة الصحيحة

أهم المقالات

كارلفت

تسعيرة تاكسي المطار جدة