أكتوبر 06, 2022

أودي تطلق “الإصدار الأيقوني” من رائعتها تي تي آر أس.. 100 سيارة فقط

كشفت أودي عن الإصدار الجديد الوداعي من سيارة تي تي آر أس كوبيه ايكونيك إيدشين TT RS Coupe Iconic Edition، والذي يقتصر على 100 وحدة فقط في أوروبا بسعر يبدأ من 99.234 دولارا.

المظهر الجريء والعدواني لسيارة أودي تي تي آر أس كوبيه ايكونيك إيدشين يترك أنطباعا جذابا على الفور. تم طلاء جميع الوحدات باللون الرمادي Nardo Grey الشهير في أودي، وهي مجهزة بمصابيح أمامية قياسية من نوع LED وشبكة أمامية سوداء لامعة مع إطار أسود غير لامع.

كما قام مصممو أودي بتجهيز السيارة بتنانير جانبية سوداء لامعة ومرايا جانبية وشارات. كما تم تطوير مجموعة من العجلات الخلائطية ذات اللون الأسود اللامع مقاس 20 بوصة/إنش للسيارة التي تتميز بتصميم بسبعة أذرع وتجلس فوق مجموعة من ملاقط المكابح السوداء. إضافة إلى المظهر الجريء للسيارة الرياضية، توجد نوافذ خلفية مثلثة جزئية مع حروف “الإصدار الأيقوني”.

جهّزت جميع طرازات السيارة البالغ عددها 100 نموذجا مع Aerokit المتوفرة بشكل قياسي. هذا يضيف فاصلا أماميا واضحا، وشفرات في مآخذ الهواء الأمامية. ويتضمن أيضا جناحا خلفيا ثابتا من ألياف الكربون وناشرا خلفيا منقحا، وكلاهما مصمم لزيادة القوة السفلية على المحور الخلفي، وتحسين أداء المنعطفات.

كما تم إجراء بعض اللمسات المميزة على مقصورة تي تي آر أس كوبيه إيكونيك إيدشين، وتتضمن مقاعد RS الرياضية مزودة بشكل قياسي بألواح جانبية من جلد نابا باللون الرمادي الداكن وألواح مركزية باللون الأسود الكانتارا.

كما تضيف الخياطة الصفراء على شكل قرص العسل إلى المظهر اللافت للنظر مزيدا من الجاذبية بينما تم تضمين تطريز “الإصدار الأيقوني” أيضا في الكانتارا للمقاعد. تم الانتهاء من العديد من الأسطح الأخرى باللون الأسود الكانتارا مع درزات متباينة باللون الأصفر. كما يوجد أيضا شارة مرقمة على ناقل الحركة.

يتم تشغيل السيارة بنفس المحرك ذو خمس أسطوانات سعة 2.5 ليتر بشاحن توربيني مثل طراز تي تي آر أس القياسي، حيث يضخ قوة 394 حصان وعزم دوران يبلغ (480 نيوتن متر).

يقترن هذا المحرك بناقل حركة أس ترونيك بسبع سرعات يعمل على تشغيل العجلات الأربع، ويمكن أن يصل الإصدار إيكونيك إيدشين إلى سرعة 62 ميلاً في الساعة (100 كم/ساعة) في 3.7 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 174 ميلاً في الساعة (280 كم/ساعة).

قد يهمك: تجربة أودي TT RS الجديدة: حين يعلو صوت الأداء الرائع ومتعة القيادة

أهم المقالات