فبراير 20, 2024

تويوتا راف 4 “2024”.. مواصفات سيارة الدفع الرباعي اليابانية الهجينة

كتب: شهاب ابو الحسن

كانت تويوتا RAV4 واحدة من أولى سيارات الدفع الرباعي السائدة، وتطورت مع مرور الوقت من حيث المحركات والتقنيات، ولم يتم تقديمها منذ عدة سنوات إلا مع محركات هجينة، إما كاملة أو متصلة بالكهرباء: نسختان تختلفان بشكل رئيسي في الحجم في صندوق السيارة.

تم تجديده عام 2024، والذي يمكن طلبه بالفعل حيث يبدأ من 39.875 جنيهًا إسترلينيًا، ويعتبر من قبل مصممي الشركة، الذين قدموا واجهة أمامية جديدة تمامًا مع المصابيح الأمامية أنحف وأكثر من ذلك برامج ترفيهية داخلية جديدة أكبر.

أبعاد تويوتا راف 4

بسبب طول تويوتا راف 4 4.60 متر (4600 ملم)، أي أقل بـ 10 سم من منافستها هوندا CR-V، إلا عرضها 1.85 متر (1855 ملم)، لأنها 1.69 (1690 ملم) وقاعدة التمييز – المسافة بين الفندق والخلف. مراكز المركز الخلفية – 2.69 (2690 ملم). أبعاد تجعل منها سيارة رباعية الدفع متوسطة الحجم، خاصة بالوزن.

الرحابة ومقصورة الأمتعة

التصميم الداخلي لسيارة Toyota RAV4 عقلاني ومصنوع بشكل جيد. في الواقع، تعطي سيارات الدفع الرباعي اليابانية فكرة كونها سيارة جاهزة حقًا لأي شيء وتنوي أن تستمر لسنوات عديدة. جميع المواد المكسوة بها ذات جودة ممتازة، والجزء العلوي من لوحة القيادة ناعم.

الرحابة هي ما يميز النموذج الياباني دائمًا. إن سيارة RAV4، وخاصة في جيلها الأخير، هي في الواقع فسيحة للغاية، حتى في الخلف حيث تكون جاهزة لاستيعاب مقاعد الأطفال والأطفال. المؤسف الوحيد هو أنه لا يمكن طي المقاعد إلا في وضع 80/20.

يعد صندوق الأمتعة في RAV4 واحدًا من الأكبر في فئته، مع شكل منتظم إلى حد ما ويختلف بمقدار بضعة لترات فقط في حالة اختيار إصدار هجين إضافي. تتراوح السعة التي تتسع لخمسة ركاب من 520 لترًا على الأقل في الطراز الأخير إلى 580 لترًا كحد أقصى في الإصدارات الهجينة الكاملة مع بطارية أصغر، وهي قيم مماثلة لتلك التي تقدمها العقارات الأكبر حجمًا.

أخيرًا، فيما يتعلق بالمحركات، تتوفر السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات اليابانية فقط بمحرك سعة 2.5 لتر رباعي الأسطوانات مدمج إما بتقنية هجينة كاملة، أو بمحرك كهربائي واحد أو اثنين في حالة الدفع الأمامي أو الدفع الرباعي، أو مع قابس – في التكنولوجيا، والتي تضيف بطارية أكبر بقدرة 18.1 كيلووات في الساعة لمسافة 50 ميلاً (80 كم) تقريبًا من نطاق الانبعاثات الصفرية (المعلن عنها وفقًا لدورة WLTP).

منافسة بأبعاد مماثلة

إن شريحة تويوتا RAV4، وهي السيارات التي يتراوح طولها بين 4.50 و4.70 متر، مليئة بالخيارات، خاصة من العلامات التجارية العامة. على سبيل المثال، نجد هوندا CR-V ونيسان إكس تريل، وكلاهما من اليابان أيضًا، أو فولكس فاجن تيغوان وأوبل فوكسهول جراندلاند الجديدتين من ألمانيا. تقدم جميعها تقريبًا إصدارات هجينة كاملة وإصدارات إضافية.

أهم المقالات