إقرأ المزيد
تعرف على مرسيدس-بنز مايباخ S 600 بولمان المصفحة عن كثب من خلال الفيديو
شارك   |

لا شك أن السيارات المصفحة تثير اهتمام العديد من الأشخاص من ضمنهم بالطبع صحافة السيارات حيث أن هذه الفئة من السيارات مصممة لحماية من هم بالداخل قدر الإمكان ويعتمد ذلك على مستوى التصفيح لمقاومة كافة أنواع الهجوم، مرسيدسبنز مايباخ S 600 بولمان المصفحة تمثل أقصى ما يمكن لشركة مرسيدسبنز توفيره من الراحة والحماية للركاب في الداخل.

السيارات المصفحة هي وجهة العديد من الشخصيات البارزة في كافة أنحاء العالم حيث يستخدمها الرؤساء والشخصيات البارزة من أجل حمايتهم من أي نوع من الهجمات في حال حدثت أثناء التجول أو حضور إحدى المناسبات، مرسيدس-بنز مايباخ S 600 بولمان المصفحة تعكس خبرة الطويلة التي تتمتع بها النجمة الثلاثية في توفير السيارات المصفحة.

مرسيدس-بنز مايباخ S 600 بولمان المصفحة

تحتوي مرسيدس-بنز مايباخ S 600 بولمان المصفحة على محرك مكون من 12 إسطوانة بشكل V12 بسعة 6.0 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، ناتج القوة يبلغ 523 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 900 نيوتن.متر، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 7 نسب وهو ما يشكل قوة كافية لجر السيارة المصفحة.

مرسيدس-بنز مايباخ S 600 بولمان المصفحة

بسبب التصفيح الذي جرى إدخاله على مرسيدس-بنز مايباخ S 600 بولمان المصفحة فإن ذلك ساهم في ارتفاع وزن السيارة ليبلغ 5.6 طن حيث أن ذلك بسبب وجود العديد من المكونات التي يجري صنعها لتوفير السماكة الكافية في عدة أنحاء من الهيكل مما يساعد في الحد من اختراق الأسلحة النارية للمقصورة وحماية الركاب.

بالطبع سماكة الزجاج الجانبي في مرسيدس-بنز مايباخ S 600 بولمان المصفحة تزيد بفارق كبير عن نظيرتها طراز مايباخ S600 بولمان الإعتيادية والسبب في ذلك هو توفير مادة التصفيح التي توقف الرصاصات الخارجة من الأسلحة النارية اعتمادا على درجة التصفيح.

مرسيدس-بنز مايباخ S 600 بولمان المصفحة

عند الحديث عن السيارات المصفحة لا بد من التطرق للجزء الخلفي من المقصورة والسبب في ذلك هو أن الشخص المطلوب حمايته يجلس في هذه الجهة فيما تتم الإستعانة بخدمات سائق خاص ليتولى القيادة كما أنه يتم تدريبه بالطريقة المناسبة لتوفير الحماية القصوى للراكب الخلفي.

كل ما يمكن تخيله من وسائل الراحة والرفاهية موجود في الجزء الخلفي في مقصورة مرسيدس-بنز مايباخ S 600 بولمان المصفحة، على سبيل المثال يوجد صف مقابل للمقاعد الخلفية يمكن طيه في حال عدم الحاجة له وأيضا يحتوي على شاشة صغيرة تبرز عند الطي مما يساعد في الترفيه أو عرض آخر الأخبار المحلية والإقليمية.

تحتوي مرسيدس-بنز مايباخ S 600 بولمان المصفحة على مصابيح للتنبيه جرى وضعها داخل شبكة التهوئة من أجل تنبيه بقية مستخدمي الطرق وإفساح المجال كما يوجد مكبر صوت لمخاطبة من لا يستجيبون للتنبيه.

مرسيدس-بنز مايباخ S 600 بولمان المصفحة

في النهاية لا بد من ذكر أنه بعد تقديم طلب شراء مرسيدس-بنز مايباخ S 600 بولمان المصفحة لا بد من الإنتظار حتى يتم تصنيع السيارة بالكامل وفق ما طلبه المالك كما أن السعر بالطبع يفوق المليون دولار.


Mohammed Bulbul

قارن